عادي

ريال مدريد يكتسح لاكورونا بسداسية وبرشلونة يتعادل على أرضه

04:28 صباحا
قراءة 5 دقائق

انفرد فياريال بالمركز الثاني بفوزه على ضيفه راسينغ سانتاندر 2-صفر، مستغلاً سقوط برشلونة شريكه السابق وحامل اللقب في فخ التعادل أمام ضيفه مايوركا 1-1 الأحد في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم .

في المباراة الأولى على ملعب المادريغال، تابع فياريال صحوته منذ خسارته أمام مضيفه ريال سوسييداد صفر-1 في المرحلة الأولى وحقق فوزه الخامس على التوالي، وحسمه في الشوط الأول بتسجيله الهدفين عبر البرازيلي نيلمار دا سيلفا (9) والإيطالي جوسيبي روسي (14) .

انفرد نيلمار بصدارة لائحة الهدافين برصيد 5 أهداف بفارق هدف واحد أمام روسي . ورفع فياريال رصيده إلى 15 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف فالنسيا المتصدر والفائز على اتلتيك بلباو 2-1 السبت في افتتاح المرحلة، وبفارق نقطتين أمام شريكه السابق برشلونة الذي فشل للمرة الثانية هذا الموسم في تحقيق الفوز على ملعب نوكامب بعد خسارته المفاجئة أمام ضيفه هيركوليس اليكانتي الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء صفر-2 في المرحلة الرابعة .

ويعاني برشلونة الأمرين على أرضه في الدوري وهو تنتظره مباراة ساخنة أمام ضيفه فالنسيا المتصدر في المرحلة السابعة .

وفرض برشلونة سيطرته الكاملة على مجريات المباراة من البداية وحتى النهاية لكن مهاجميه عجزوا عن تسجيل أكثر من هدف واحد حمل توقيع نجمه الأرجنتيني العائد من الإصابة ليونيل ميسي في الدقيقة 21 بتسديدة قوية إثر كرة من بيدرو رودريغيز .

وتأثر برشلونة كثيراً بغياب نجميه صانع ألعابه تشافي هرنانديز المصاب، ومهاجمه الدولي الجديد دافيد فيا بسبب الإيقاف، إضافة إلى اراحة سيرجيو بوسكتس والقائد كارلوس بويول، وبدا ذلك جلياً من خلال الفرص الكثيرة التي فشل بويان كركيتش وبدرو رودريغيز والمالي سيدو كيتا والمدافعان جيرار بيكيه والفرنسي اريك ابيدال في ترجمتها إلى أهداف . ودفع الفريق الكاتالوني ثمن رعونته أمام مرمى مايوركا خصوصاً في الشوط الأول واستقبلت شباكه هدف التعادل في الدقيقة 42 بضربة راسية لايميليو نسوو اثر ركلة ركنية انبرى لها الكندي جوناثان دي غوزمان .

وضغط برشلونة بقوة في الشوط الثاني بحثاً عن تسجيل هدف الفوز لكن دون جدوى، علما بأنه تعرض لضربة موجعة باصابة لاعبه بدرو رودريغيز بتمزق عضلي سيبعده عن المباراتين المقبلتين لمنتخب بلاده أمام ليتوانيا واسكتلندا في 8 و12 تشرين الأول/أكتوبر الحالي في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس اوروبا 2012 .

يذكر أن مايوركا كان أسقط ريال مدريد الوصيف في فخ التعادل السلبي في المرحلة الأولى، وتراجع برشلونة إلى المركز الرابع تاركاً الثالث لغريمه التقليدي ووصيفه ريال مدريد، الذي فك عقدته التهديفية ودك شباك ضيفه ديبورتيفو لا كورونا بنصف دزينة من الأهداف 6-،1 فاستعاد نغمة الفوز بعد سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه ليفانتي صفر-صفر في المرحلة الماضية .وعانى النادي الملكي الأمرين في مبارياته الخمس السابقة في الدوري وحقق خلالها 3 انتصارات بشق النفس، وسقط في فخ التعادل في مناسبتين أمام ليفانتي ومايوركا .

وقدم ريال مدريد مباراة جيدة خصوصاً في الشوط الأول الذي حسمه بثلاثية نظيفة، قبل أن يضيف مثلها في الشوط الثاني . ومنح رونالدو التقدم لريال مدريد مبكرا بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها الدولي الالماني من أصل تركي مسعود أوزيل (4) .

وعزز أوزيل تقدم ريال مدريد بهدف ثان إثر هجمة منسقة قادها رونالدو الذي مرر كرة بكعبه إلى الارجنتيني غونزالو هيغواين ومنه إلى نجم بريمن السابق الذي كسر مصيدة التسلل، وتوغل داخل المنطقة قبل أن يتلاعب بمدافعين ويسدد كرة قوية بيسراه زاحفة في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس (24)، وهو الهدف الأول لاوزيل منذ انتقاله إلى ريال مدريد هذا الصيف قادماً من فيردر بريمن الالماني .

وأضاف الارجنتيني انخل دي ماريا الهدف الثالث بضربة رأسية من مسافة قريبة، إثر تمريرة عرضية من مواطنه هيغواين (34)، وهو الهدف الثاني لدى ماريا في الدوري بعد الأول في مرمى ريال سوسييداد .

وعزز ريال مدريد تقدمه بهدف رائع اثر هجمة منسقة بدأها رونالدو الذي مرر الكرة إلى سيرجيو راموس عند حافة المنطقة ومنه إلى دي ماريا المتوغل داخل المنطقة كاسراً مصيدة التسلل، فانفرد بالحارس مانو ورد التحية لمواطنه هيغواين بعدما هيأ له الكرة أمام المرمى الخالي فتابعها الأخير بسهولة (53)، وهو الهدف الثاني لهيغواين هذا الموسم بعد الأول في مرمى إسبانيول، علماً بأنه كان هدافا للنادي الملكي الموسم الماضي برصيد 27 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدافين، خلف مواطنه مهاجم برشلونة ليونيل ميسي .

وأضاف النادي الملكي الهدف الخامس بالنيران الصديقة عندما حاول المدافع البرتغالي زي كاسترو إبعاد كرة للبرازيلي مارسيلو فتابعها خطأ داخل مرمى فريقه (60) .

وقلص خوان رودريغيز الفارق بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من ادريان (78)، وهو الهدف الثاني الذي يدخل مرمى ريال مدريد هذا الموسم بعد الأول أمام ريال سوسييداد، وختم رونالدو مهرجان الأهداف بتوقيعه هدفه الشخصي الثاني والسادس لفريقه عندما تلقى كرة من تشابي الونسو فتلاعب بأحد المدافعين وتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس مانو قبل ان يسددها قوية وزاحفة بيسراه داخل المرمى (89)، وهو الهدف الثالث لرونالدو هذا الموسم بعد الأول في مرمى إسبانيول من ركلة جزاء (3-صفر) .

واستعاد أشبيلية نغمة الانتصارات بفوزه الكبير على اتلتيكو مدريد 3-،1 وهو الفوز الثالث لأشبيلية هذا الموسم والأول له على أرضه بعد تغلبه على مضيفيه ليفانتي 4-1 وملقة 2-،1 ووضع حدا لنزيف النقاط في مباراتيه الأخيرتين أمام ضيفه راسينغ سانتاندر 1-،1 ومضيفه هيركوليس اليكانتي صفر-،2 ما أدى إلى الاستغناء عن مدربه انطونيو الفاريز وتعيين غريغوريو مانزانو خلفا له .

ولم يجد أشبيلية أي صعوبة في إيقاف زحف اتلتيكو مدريد الذي حقق نتائج جيدة منذ مطلع الموسم الحالي، فتقدم عليه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الفارو نيغريدو (29) والارجنتيني دييغو بيروتي (35) والمالي فريديريك عمر كانوتيه (52)، قبل أن يسجل البرازيلي دييغو كوستا هدف الشرف للضيوف في الدقيقة ،58 وارتقى أشبيلية إلى المركز الخامس برصيد 11 نقطة، أما اتلتيكو مدريد فتجمد رصيده عند 10 نقاط وتراجع إلى المركز السابع .

وألحق خيتافي خسارة مذلة بهيركوليس اليكانتي الصاعد حديثا إلى دوري الاضواء ومفاجأة الموسم بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها دانيال باريخو (20)، ومانو دل مورال (43)، ونيكولاس فيدور ميكو (82) .

وتعادل أوساسونا مع ليفانتي بهدف للأوروغوياني والتر باندياني (72)، مقابل هدف لسيرجيو غونزاليز (80)، والميريا مع ملقة بهدف للنيجيري كالو اوتشي (76)، مقابل هدف للغاني كوينسي اووسو ابيي (51)، وأهدر اوتشي ركلة جزاء في الدقيقة ،65 وأكمل ملقة المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعب وسطه البرتغالي اليسيو بيريرا دوس سانتوس في الدقيقة 40 .

- ترتيب فرق الصدارة:

1- فالنسيا 16 نقطة من 6 مباريات، 2- فياريال 15 من ،6 3- ريال مدريد 14 من ،6 4- برشلونة 13 من ،6 5- اشبيلية 11 من 6 .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"