عادي

عواصم

02:56 صباحا
قراءة دقيقتين

بورت اوبرنس:

ناشد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دول العالم بتوفير المزيد من التمويل لمكافحة وباء الكوليرا في هايتي الذي أودى بحياة أكثر من 2400 شخص وإصابة نحو 110 آلاف آخرين . وأعلن عن تشكيله لجنة علمية مستقلة للتحقيق في مصدر اندلاع الوباء وسط تقارير تفيد بأن القوات النيبالية العاملة ضمن بعثة الأمم المتحدة في الجزيرة هي المسؤولة عن هذا الوباء . (أ .ف .ب)

أوتاوا:

شددت محكمة كندية الجمعة العقوبة التي صدرت على محمد مؤمن خواجة (30 عاماً) أول كندي ادين بموجب قانون مكافحة الإرهاب، من 10 سنوات إلى السجن مدى الحياة، لدوره في خطة أحبطت ضد أهداف بريطانية . وفي قرار آخر شددت المحكمة عقوبتي سعد خالد (24 عاماً) من 14 إلى 20 عاماً وعقوبة سعد غايا (23 عاماً) من 12 إلى 18 عاماً، بعد ادانتهما بالتخطيط لهجمات على بورصة تورونتو . (أ .ف .ب)

واشنطن:

طلب محامو التنزاني أحمد جيلاني، أول معتقل في غوانتانامو يمثل أمام محكمة حق عام فيدرالية أمريكية، من القاضي المكلف القضية تبرئته أو إجراء محاكمة جديدة له . وأشار المحامون في وثيقة أودعت قلم محكمة جنوب مانهاتن إلى أن هيئة المحلفين دانت جيلاني الشهر الماضي بتهمة واحدة فيما برأته من جميع التهم الأخرى الموجهة إليه، ما يبعث بنظرهم على التشكيك في الأسس التي تستند اليها النيابة العامة في اتهاماتها . (أ .ف .ب)

كتمندو:

قضت المحكمة الدستورية العليا في نيبال بأنه لا يمكن لنواب البرلمان الامتناع عن التصويت لاختيار رئيس للوزراء . ووضعت أعلى محاكم البلاد حدا لفوضى طويلة الأمد بشأن انتخاب رئيس الوزراء، والمستمرة منذ يوليو/تموز، وقررت مساء اول أمس الجمعة بأن النواب يجب أن يصوتوا .و تم عقد 16 جولة انتخابات في الفترة بين شهري يوليو/تموز ونوفمبر/تشرين الثاني الماضيين، انتهت جميعاً دون نتيجة، حيث امتنع نواب بعض الأحزاب الكبرى عن التصويت ما جعل من غير الممكن لأي مرشح أن يحصل على الأغلبية المطلوبة . (د .ب .أ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"