عادي

إندونيسيا و”التعاون الإسلامي” تؤكدان أهمية مكافحة التطرف

06:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أكد الرئيس الإندونيسي سوسيلو بامبانغ يودويونو والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني أهمية مكافحة التطرف الديني والتعصب الذي تقوده جماعات إرهابية مثل بوكو حرام وتنظيم داعش .
وشدد الجانبان خلال مباحثات عقداها في مدينة بالي الإندونيسية على ضرورة العمل على إبراز مبادئ الدين الإسلامي وتجلية ما تقتضيه من قيم العدالة والإحسان والإنصاف وحرية ممارسة العقيدة والتعايش وذلك من خلال أنشطة التعليم والتوعية .
وأوضح بيان للمنظمة أن الأمين العام طلب من الرئيس يودويونو العمل على تنظيم منتدى دولي لمناقشة السبل والوسائل الممكنة لمواجهة انتشار فيروس إيبولا في الدول الأعضاء في إطار ترؤس إندونيسيا لمجلس وزراء الصحة بالمنظمة، وقال إن الجانبين أجريا مباحثات تركزت على تعزيز العلاقات الثنائية بين منظمة التعاون الإسلامي وإندونيسيا بهدف التصدي للتحديات الحرجة التي يواجهها العالم الإسلامي في الوقت الراهن .
وأكد الجانبان أهمية مكافحة التطرف الديني والتعصب الذي تقوده جماعات إرهابية مثل بوكو حرام وتنظيم داعش .
وأثنى مدني على إندونيسيا باعتبارها نموذجا للتسامح الديني والتعددية الثقافية إضافة إلى تشجيعها للحوار بين الأديان من خلال استضافتها للمنتدى العالمي السادس لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة .
من جهته، أشاد يودويونو بدور المنظمة في تعزيز مبادئ العمل الإسلامي المشترك متعهداً بتقديم دعم بلاده الكامل لجميع المساعي التي تضطلع بها المنظمة في هذا الصدد . (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"