عادي

مندوب آسيوي يختلس 419 ألف درهم

23:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

استغل مندوب مبيعات آسيوي وظيفته واختلس 419 ألف درهم من شركة يعمل بها، فدانته محكمة الجنح والمخالفات في دبي، وقضت بحبسه 6 أشهر وتغريمه المال محل الجريمة وإبعاده عن الدولة عقب قضاء محكوميته.

تعود تفاصيل القضية إلى العام الماضي، حين اكتشف محاسب في شركة لتجارة المواد الغذائية أن هناك مبالغ لم يتم توريدها من قبل مندوب مبيعات يعمل بالشركة، وحسب إفادة المحاسب بالبيان الختامي للسنة المالية للشركة، تبين عجز قدره 419 ألف درهم، وعند مراجعة الكشوف والفواتير، تبيّن وجود مبلغ مترصد في حساب مندوب مبيعات يعمل في الشركة منذ عام 2006.

وعندما قام المحاسب بمواجهة مندوب المبيعات بالمبلغ المترصد عليه، وضرورة توريده إلى الشركة، رفض ونفى حيازته للمبلغ، فتم فتح بلاغ بالواقعة.

وحسب ملف القضية، أثبت تقرير الخبير المنتدب من المحكمة، أن المندوب اختلس 419 ألف درهم قيمة زيت طعام ورّده إلى عميل وتسلم منه الأموال نقداً بإيصال تسلم موقع عليه ولم يوردها إلى الشركة.

وخلال التحقيق مع المندوب ومواجهته بتقرير الخبير والمستندات الموقع عليها بتسلم قيمة زيت طعام تم توريدها إلى مؤسسة أخرى، أقر باختلاس الأموال، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6t3p6p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"