عادي

اجتماع رباعي وزراء الخارجية لمصالحة أنقرة ودمشق في موسكو

01:42 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أمس الأربعاء، إن الاجتماع الرباعي لوزراء خارجية تركيا وروسيا وسوريا وإيران سيعقد في موسكو، فيما شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أن سوريا هي صديق مقرب من روسيا، وشريك موثوق به وحليف لها في العالم العربي، مؤكداً أن بلاده مستمرة في دعمها وتسوية الأزمة فيها.

وأضاف أوغلو، بمؤتمر صحفي في بروكسل، أن «اجتماع الوفود على مستوى نواب وزراء الخارجية في موسكو (الثلاثاء) كان يصب في سياق التحضير لاجتماع وزراء الخارجية. وفي الفترة المقبلة ولعقد هذا الاجتماع الرباعي على مستوى وزراء الخارجية، ننتظر دعوة الجانب الروسي..على الأرجح سيعقد الاجتماع في موسكو». وذكرت وزارة الخارجية الروسية، أمس الأول الثلاثاء، أن نواب وزراء خارجية روسيا وإيران وسوريا وتركيا اتفقوا خلال اجتماع رباعي على مواصلة الاتصالات.

من جهة أخرى، قال الرئيس الروسي خلال تسلم أوراق اعتماد السفير السوري بشار الجعفري، «سوريا شريك موثوق لروسيا على الساحتين العربية والدولية.. الصداقة والتعاون والاحترام المتبادل بين روسيا وسوريا تؤكده زيارة الرئيس الأسد إلى روسيا والاتفاقات التي تم التوصل خلالها لتطوير التعاون في مجالات مختلفة». وتابع الرئيس الروسي قائلاً: «روسيا ساعدت سوريا في الدفاع عن سيادتها واستقلالها ضد الإرهاب الدولي، ومدت يد المساعدة إلى سوريا على الفور بعد كارثة الزلزال». وشدد الرئيس الروسي على أن موسكو ستستمر في الدعم والمساعدة في تسوية الأزمة السورية وتسوية علاقاتها مع الدول المجاورة.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37fyceb4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"