عادي

الجابري يحضر حفل استقبال السفينة الحربية التركية

00:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

حضر سالم سعيد الجابري، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية، حفل الاستقبال الذي أقامته القوات البحرية التركية، بمناسبة وصول السفينة الحربية التركية «تي سي جي كينالي ادا»، لميناء زايد بأبوظبي، حيث كان في استقباله الفريق البحري قادر يلدز، قائد أسطول القوات البحرية التركية، وعدد من المسؤولين.

كما حضر الحفل اللواء الركن إسحاق صالح البلوشي، مساعد رئيس الأركان للقدرات المشتركة، بوزارة الدفاع، وعدد من كبار الضباط ومسؤولي الجانبين.

بدأ الحفل بالسلامين الوطنيين لدولة الإمارات والجمهورية التركية، ثم ألقى توجاي تونشير، سفير الجمهورية التركية لدى الدولة كلمة رحب فيها بالحضور، وأكد عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، متمنياً المزيد من التطور والتعاون في المستقبل.

وتجول الجابري، يرافقه اللواء البلوشي، والحضور في أقسام السفينة واستمعوا إلى شرح تفصيلي من أحد مسؤوليها عن أهم تجهيزاتها ومهامها وواجباتها، إلى جانب الأجهزة والمعدات المتطورة التي تتميز بها.

وأكد الجابري أن العلاقات بين دولة الإمارات والجمهورية التركية تشهد تطوراً مستمراً في كثير من القطاعات الحيوية ولا سيما القطاع العسكري والأمني، ما يعكس مدى حرص قيادتي البلدين على تطوير العمل المشترك والتطلع إلى المزيد من فرص التعاون بما يحقق التنمية والازدهار للبلدين الصديقين.

وعبر اللواء البلوشي عن سعادته لحضوره هذا الحفل، مشيداً بالعلاقات العسكرية ومستوى التعاون والتنسيق المتميز بين البلدين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2v7pw4kc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"