عادي

بيع 130 ألف تذكرة قبل افتتاح معرض «رمسيس وذهب الفراعنة» بباريس

20:06 مساء
قراءة دقيقتين
بيع 130 ألف تذكرة قبل افتتاح معرض «رمسيس وذهب الفراعنة» بباريس
بيع 130 ألف تذكرة قبل افتتاح معرض «رمسيس وذهب الفراعنة» بباريس
بيع 130 ألف تذكرة قبل افتتاح معرض «رمسيس وذهب الفراعنة» بباريس

عقد وزير السياحة والآثار المصري أحمد عيسى، مؤتمراً صحفياً دولياً في باريس، لافتتاح معرض الآثار المؤقت «رمسيس وذهب الفراعنة»، المستمر حتى 17 سبتمبر المقبل.
ووصل معرض «رمسيس وذهب الفراعنة» إلى فرنسا، في محطته الثالثة، وذلك بعد انتهاء فترة إقامته في محطته الأولى والثانية بولايتين بالولايات المتحدة الأمريكية، بحسب بيان الوزارة عبر «فيسبوك».
وألقى وزير السياحة المصري كلمة، أعرب خلالها عن فخره بتاريخ مصر العظيم الذي يعرفه العالم أجمع، لافتاً إلى التطورات غير المسبوقة التي تقوم بها مصر لتعزيز والحفاظ على التراث الفريد الذي تركه الأجداد المصريون.
وأشار إلى أن المعرض في محطته الحالية بالعاصمة الفرنسية باريس 181 قطعة أثرية، كما أن المعرض سيعرض لأول مرة خارج مصر «تابوت مومياء الملك رمسيس الثاني».
وباع معرض «رمسيس وذهب الفراعنة» في نسخته الحالية بباريس 130 ألف تذكرة، قبل افتتاحه، ما يبشر أن هذه النسخة من المعرض ستشهد إقبالاً كبيراً، يقارن بحجم النجاح والإقبال الشديد الذي شهده معرض الملك توت عنخ آمون الذي أقيم في باريس منذ بضع سنوات، والذي لقي إقبالاً كبيراً وتجاوز عدد زائريه أكثر من مليون زائر، محطماً بذلك الرقم القياسي في تاريخ تنظيم الفعاليات الثقافية في فرنسا.
الجدير بالذكر أن معرض الآثار المؤقت «رمسيس وذهب الفراعنة» شهد إقبالاً كبيراً من زائريه خلال محطته الأولى والثانية بولايتين بالولايات المتحدة الأمريكية، الأولى بمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية بمدينة هيوستن بولاية تكساس خلال الفترة من 20 نوفمبر 2021 وحتى 23 مايو 2022، والثانية بمتحف دى يونج بمدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا خلال الفترة من 20 أغسطس 2022 وحتى 22 يناير 2023، ومن المقرر أن تتم إقامته أيضاً في مدينة سيدني بأستراليا، شهر نوفمبر المقبل، بعد انتهاء فترة إقامته الحالية بمدينة باريس بفرنسا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44ytrkbk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"