عادي

التمر هندي متعدد الفوائد الصحية

21:59 مساء
قراءة دقيقتين
التمر الهندي
التمر الهندي

إعداد: مها عادل

يحتوى التمر هندي على العديد من العناصر الغذائية و الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان، مثل الألياف والبروتين والحديد والكالسيوم وفيتاميني ب وسي والبوتاسيوم والماغنيسيوم، ويعد من المشروبات المميزة والشهيرة في شهر رمضان المبارك وله العديد من الفوائد الصحية.

يساعد مشروب التمر هندي على تحسين عملية الهضم و تنظيم حركة الأمعاء خاصة بعد فترة صيام طويلة،

حيث يعد التمر الهندي مليناً طبيعياً نظراً لمحتواه العالي من الألياف الغذائية وبسبب طبيعته، فإنه يساعد بشكل كبير في تحسين عملية الهضم وإراحة المعدة. ويعالج عصير التمر الهندي أمراض الأمعاء الالتهابية مثل التهاب القولون التقرحي، ومرض كرون، ويساعد في علاج قرحة المعدة وأحماض المعدة.

كما يساعد في السيطرة على مرض السكري، حيث يحتوى عصير التمر الهندي على خصائص تمنع امتصاص الجسم الكربوهيدرات، وهذا يقلل مستويات الجلوكوز في الدم لمرض السكرى بعد الوجبات، ما يساعد على خفض مستويات السكر في الدم، ويمنع الضرر التأكسدي في البنكرياس المرتبط السكرى.

كما يحتوي التمر هندي على خصائص تساعد على تعزيز المناعة لجسم الإنسان و لكل الأعمار، حيث

يحتوى عصير التمر هندي على مضادات الأكسدة المفيدة للصحة، كما أنه يحسن جهاز المناعة والمشاكل الأخرى المتعلقة به مثل البرد والسعال والإنفلونزا وغيرها.

وثبت علمياً أن له تأثيراً ملحوظاً في الحفاظ على صحة القلب، حيث أثبتت الدراسات الحديثة قدرة هذا العصير على منع عملية أكسدة الكوليسترول، والتى يمكن أن تمنع الالتصاق بجدران الشرايين وانسدادها، ما يؤدى إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية وارتفاع مستويات الكوليسترول فى الدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y8jvpez2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"