عادي

إقبال قياسي على الوحدات السكنية في أبوظبي.. 11.6 مليار مبيعات الربع الأول

11:28 صباحا
قراءة دقيقتين
أعلنت «بروبرتي فايندر» عن نتائج أحدث تقارير «ماركت ووتش» الذي يرصد أبرز اتجاهات السوق العقارية والتطورات المتسارعة فيه في كل من دبي وأبوظبي خلال الربع الأول من العام الحالي.
وسجل الربع الأول زيادة لافتة في التوجه نحو خيارات سكنية وسط بيئة أكثر اخضراراً في العاصمة؛ إذ برزت مدينة مصدر كواحدة من بين أكثر المناطق بحثاً في أبوظبي.
وبلغ متوسط سعر الشقق السكنية المؤلفة من غرفة واحدة أو غرفتين أو ثلاث غرف نوم في مدينة مصدر خلال الربع الأول 745 ألفاً، و1.1 مليون، و1.8 مليون درهم على التوالي.
وسجل إجمالي قيمة معاملات بيع الوحدات السكنية في أبوظبي خلال الربع الأول من عام 2023 رقماً قياسياً، بلغ 11.6 مليار درهم، مقارنة مع 3.63 مليار درهم في الربع الأول من عام 2022، أي بنمو 3 أضعاف.
1.345 معاملة على الخريطة
وحافظت سوق العقارات على الخريطة في أبوظبي، على زخم قوي مسجلة 1.345 معاملة بيع خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة مع 713 معاملة في الربع الأول من العام الماضي، لتستحوذ على 66.4% من إجمالي المعاملات مقارنة مع 51.6% من إجمالي المعاملات في الربع الأول من عام 2022.
وكشفت بيانات «بروبرتي فايندر» بأن جزيرة الريم وجزيرة ياس وشاطئ الراحة وجزيرة السعديات كانت من بين أبرز الخيارات للراغبين في امتلاك شقة للاستثمار أو السكن في أبوظبي خلال الربع الأول من عام 2023. وسجل الربع الأول من العام الحالي زيادة ملحوظة بنسبة 7% في متوسط السعر المطلوب للشقق السكنية مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2022. وكان هذا الاتجاه التصاعدي مدفوعاً بشكل أساسي بارتفاع الطلب على شقق الاستوديو وتلك المؤلفة من غرفتين وأربع غرف نوم.
من جهة أخرى، كانت جزيرة ياس وجزيرة السعديات والريف وجزيرة الريم ومدينة خليفة من بين أبرز الخيارات للمشترين الراغبين في شراء الفلل والمنازل المستقلة (تاون هاوس) الفاخرة ومعقولة السعر؛ حيث ارتفع متوسط السعر المطلوب للفلل بنسبة 7% مقارنة مع الربع الأول من عام 2022، بسبب زيادة الطلب على الفلل المؤلفة من غرفتين وثلاث غرف نوم.
وبحسب نتائج التقرير، حافظت جزيرة الريم وشاطئ الراحة ومدينة خليفة وشارع الكورنيش والخالدية على مكانتها كوجهات مفضلة لاستئجار الشقق السكنية خلال الربع الأول من العام، على الرغم من ارتفاع متوسط الإيجارات بنسبة 7% خلال هذه الفترة مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2022. وبالنسبة لإيجارات الفلل، بحث أغلب المستخدمين عن مدينة خليفة ومدينة محمد بن زايد وجزيرة ياس والريف وجزيرة السعديات، مع تسجيل ارتفاع طفيف لا يزيد على 2% في متوسط إيجارات الفلل، نتيجة الزيادة الكبيرة في أسعار إيجارات الفلل المكونة من 6 و7 غرف نوم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5aacantu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"