عادي

«حديد الإمارات أركان» تدرس الاستحواذ على حصة في «تيسين غروب» الألمانية

18:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار الشركة

نقلت «بلومبيرغ» عن مصادر مطّلعة قولها: «إن شركة «حديد الإمارات أركان» تدرس استثماراً محتملاً في وحدة الصلب الضخمة التابعة لشركة «تيسين غروب» الألمانية؛ إذ من المقرر أن تدخل المفاوضات وقتاً حرجاً عندما يتولى رئيس المجموعة الألمانية الجديد زمام الأمور».

وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها: «إن حديد الإمارات أركان تبرز كأكثر المنافسين لشراء حصة في أعمال «تيسين كروب»، ويمكن أن تقدم عرضاً رسمياً في الأشهر المقبلة».

ومن بين الخيارات التي تجري مناقشتها استحواذ الشركة الإماراتية على حصة أقلية في «تيسين غروب ستيل» كجزء من شراكة تجارية. وستنتج الشركة شرق الأوسطية منتجات كثيفة الاستهلاك للطاقة في الإمارات العربية المتحدة باستخدام الطاقة المتجددة قبل شحنها إلى ألمانيا؛ إذ يمكن لشركة «تيسين غروب» تحويلها إلى منتجات نهائية لصناعة السيارات، وفق حديث الأشخاص.

وأعربت شركة «جيه إس دبليو ستيل» الهندية وشركة الاستحواذ «سي في سي كابيتال بارتنرز» عن اهتماميهما أيضاً بوحدة الصلب التابعة للشركة الألمانية في الأشهر الأخيرة، على الرغم من أن المناقشات حالياً ليست نشطة، حسبما قالت المصادر.

ولم يرد ممثل عن شركة «حديد الإمارات أركان» على الفور على طلب للتعليق، فيما رفض ممثلو «سي في سي»، و«جيه إس دبليو غروب» و«تيسين» التعليق. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yezk87uz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"