عادي

تن هاغ غير قلق بشأن حظوظ يونايتد في حجز مقعد أوروبي

19:35 مساء
قراءة دقيقتين

أكّد مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، اريك تن هاغ بان لا داعي للقلق بعد الخسارة في الرمق الأخير أمام برايتون 0-1 الخميس، في ما يتعلق بحظوظ فريقه لانتزاع بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع متقدماً بفارق 4 نقاط فقط عن ليفربول، علماً بأن الأول خاض مباراة أقل أيضاً وذلك قبل أربع مراحل من انتهاء الدوري.

وأثبت مانشستر يونايتد قدرته على النهوض من الكبوات التي تعرض لها هذا الموسم وأعرب تن هاغ عن ثقته بقدرة فريقه على القيام بالمهمة مرة جديدة لحسم التأهل إلى دوري الابطال.

وقال المدرب الهولندي في مؤتمر صحفي قبل مواجهة فريقه لوست هام خارج ملعبه الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من بطولة إنجلترا «لقد أظهرنا في كل مرّة تعرّضنا فيها للهزيمة هذا الموسم قدرتنا على تجاوزها مباشرة. وبالتالي أنا اعتمد على لاعبي فريقي، يتعيّن علينا القيام بذلك مجدداً».

وأضاف «لا وقت للبقاء في هذه الخيبة، تنتظرنا مباراة ضد وست هام ويجب أن يكون كامل تركيزنا عليها».

وتابع «نحن مستعدّون للمواجهة ويتعيّن على اللاعبين تحمل مسؤولياتهم وأنا واثق من انهم سيقومون بذلك، دائما ما ينهضون».

واوضح «خضنا سلسلة جيدة في آخر خمس مباريات حيث فزنا في 4 مباريات وتعادلنا في واحدة قبل مواجهة برايتون. المبادرة في يدنا ويتعين علينا التركيز على عروضنا. اثق بلاعبي فريقي وأنا مقتنع بذلك».

ولم يفز مانشستر يونايتد باللقب القاري منذ عام 2008 خاض بعد ذلك مباراتين نهائيتين عامي 2009 و2011 وخسرهما أمام برشلونة.

ويدرك تن هاغ أهمية المشاركة في دوري أبطال أوروبا لناد بحجم مانشستر يونايتد، وقال «بطبيعة الحال، نريد التواجد لأننا نريد المنافسة مع أقوى الفرق فنحن مانشستر يونايتد، وبالتالي سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق هذا الهدف».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycka5kak

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"