عادي
أسهم «باك ويست» تقفز 54.28% و«ويسترن أليانس» 32%

أرباح «أبل» القوية والبنوك تدعم ارتفاعات «وول ستريت»

19:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متداولون في بورصة نيويورك (رويترز)

ارتفعت الأسهم الأمريكية، الجمعة، بعد أن خرجت أسهم البنوك الإقليمية عن أدنى مستوياتها، وأعلنت شركة «أبل» عن أرباح ربع سنوية أفضل من المتوقع. وتم تداول مؤشر داو جونز الصناعي على ارتفاع 432 نقطة أو 1.3%، وارتفع مؤشر «ستاندر آند بورز 500» 1.2%، وكسب مؤشر ناسداك المركب تقدم 1.1%.

وارتفعت الأسهم على الرغم من أن أرقام الوظائف لشهر إبريل/نيسان جاءت أعلى من المتوقع. وأضاف الاقتصاد الأمريكي 253 ألف وظيفة في إبريل/ نيسان، بينما توقعت وول ستريت 180 ألف وظيفة جديدة، وفقاً لمكتب إحصاءات العمل.

وسجلت شركة «أبل»، أفضل النتائج في الربع الثاني من العام المالي، مدفوعة بمبيعات «آيفون». وارتفعت أسهم «أبل» أكثر من 4%.

وتعزز انتعاش أسهم البنوك الإقليمية بمذكرة من «جيه بي مورجان»، والتي رفعت «ويسترن أليانس» «وزيونز بانكورب» و«كوميريكا» إلى زيادة الوزن. وقالت الشركة: «إن تلك البنوك الثلاثة تبدو خاطئة في التسعير إلى حد كبير، ويرجع ذلك جزئياً إلى نشاط البيع على المكشوف». وارتفع مؤشر «إس بي دي آر إس آند بي» للخدمات المصرفية الإقليمية (KRE) بنسبة 4.7%. وقفزت أسهم «باك ويست» 54.28%. وارتفعت أسهم «ويسترن أليانس» أيضاً بأكثر من 32%.

وتعرضت أسهم الشركات المصرفية الإقليمية لضغوط هذا الأسبوع؛ حيث يخشى التجار أن تعاني المؤسسات الأخرى من نفس مصير بنكي وادي السيليكون وسيجنيتشر، اللذين انهارا في مارس/آذار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ym2rz4zx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"