عادي

فينيسيوس يستعد لهزيمة سيتي في «حجرة الضغط العالي»

12:07 مساء
قراءة دقيقتين
رودري في المؤتمر الصحفي
فيني في حجرة الضغط العالي
متابعة: ضمياء فالح
نشر النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور(22 عاماً)، مهاجم ريال مدريد الإسباني، صورة على حسابه، وهو في حجرة الضغط العالي التي يمضي فيها 90 دقيقة، ما يعادل مباراة كاملة، بعد كل مباراة لاستعادة حيويته وتسريع التعافي ومنع الإصابات.
ويصل سعر حجرة الـ Hyperbaric ل100 ألف استرليني، وتضخ كمية كبيرة من الأوكسجين تجبر مستخدمها على جمع 15 ضعفاً من غاز التنفس.
وبدأ نجوم الريال بتبنّي هذه التقنية من أيام الأسطورة راؤول، والكابتن سيرجيو راموس، وهي شائعة الآن بين عدّائي الماراثون، ولاعبي البادل، والكثير من محترفي كرة القدم.
ويتطلع فينيسيوس لتحمل ضغوط مواجهة مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب البرنابيو، الثلاثاء، خصوصاً بعد تصريح نجم الفريق الإنجليزي رودري برغبة لاعبي سيتي في الانتقام من الخروج على يد الريال الموسم الماضي.
وقال رودري: «كرة القدم تمنحك خيار الانتقام، ونحن في حالة ممتازة ولا نهاب شيئاً، وثقتنا كبيرة بالتأهل. لدينا الحماس والشعور بأن الأمور جيدة جداً هذا العام. في الموسم الماضي قدمنا 180 دقيقة رائعة، لكن أحياناً هذا لا يكفي، يمكن أن تخسر في 5 دقائق. تغيّر المناخ كثيراً، وسنقتلهم عندما نستطيع ونسجل في لحظة العقوبة. نحتاج للقتال كفريق صغير ولدينا لاعبون من طراز رفيع».
وقال الإسباني جوارديولا مدرب سيتي على خلاف نجمه، إن «الانتقام خطأ كبير»، وأضاف: «لسنا في البرنابيو لننتقم، بل لفرصة، تعلمنا شيئاً مما حصل الموسم الماضي. وهو أنه لا يمكن أن نصاب بالجنون، إنها مباراة كرة. راجعت مباراتي الموسم الماضي في اليومين الأخيرين، وما كان لنا أن نقدم أداء أفضل في ملعبنا. الموسم الماضي كان نهاية العالم، وعدنا هذا الموسم. في يوم ما سنصل للنهائي مجدداً، ويوماً ما سنفوز باللقب».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fz252b9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"