عادي

جاي شيتي ونجوم الموسيقي السويسرية بأمسيات دبي أوبرا

20:58 مساء
قراءة دقيقتين
جاي شيتي
جاي شيتي
ماريا سولوزوبوفا عازفة كمان سويسرية شهيرة

دبي: مها عادل

تستعد دبي أوبرا لدعوة روادها، الخميس (11 مايو) لقضاء أمسية فريدة مع النجم جاي شيتي، مضيف البودكاست On Purpose، والمؤلف صاحب الكتب الأكثر مبيعاً في نيويورك تايمز، الذي يحط رحاله بدبي جولته العالمية الأولى بعنوان «قواعد الحب».

ومن خلال هذه التجربة المسرحية الحية التي تبلغ مدتها 90 دقيقة، سيأخذ جاي، الجمهور في رحلة للعثور على الذات والحب والاحتفاظ به وحتى التخلي عنه. ويقدم لجمهوره الكثير من التأملات الحية والتجارب والعروض التوضيحية التي تسهم في تحسين جودة الحياة وتقوية العلاقات الإنسانية.

ويعد شيتي، من أبرز مدربي الحياة المؤثرين من فئة الشباب بالعالم، حيث أوردته مجلة فوربس عام 2017 في قائمة 30 تحت 30 عاماً الأكثر تأثيراً لدوره في تغيير قواعد اللعبة في وسائل الإعلام، وقد شوهدت مقاطع الفيديو على قناته أكثر من 10 مليارات مرة، ويتابعه أكثر من 50 مليون شخص في العالم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي عام 2019، أنشأ جاي بودكاست الصحة والعافية الأول في العالم. كما كان متحدثاً رئيسياً في جميع أنحاء العالم، ودعي للتحدث من قبل جوجل، ومايكروسوفت، ونتفليكس، وأميركان إكسبرس، وغيرها العديد من الجهات العالمية الكبرى. كما التحق أكثر من مليوني شخص بمدرسته عبر الإنترنت، ويوفّر مجتمع Genius Coaching التابع له برامج أسبوعية حول الصحة والعافية لآلاف الأعضاء في أكثر من 100 دولة.

وسيكون هواة الموسيقى الكلاسيكية على موعد، الأحد 14 مايو، مع الحفل الكبير الذي تستضيفه دبي أوبرا على مسرحها الرئيسي بعنوان «موسيقى من جبال الألب»، حيث تستضيف الدار اثنين من نجوم الموسيقى الكلاسيكية السويسريين في حفل موسيقي ضمن سلسلة حفلات VIP Classical، التي تنظّمها مجموعة SAMIT Event Group.

وتشارك عازفة الكمان ماريا سولوزوبوفا مع عازف البيانو كريستوف بيرويكس في أمسية للاحتفال بأفضل المقطوعات الموسيقية الغنية التي تم تأليفها لهاتين الآلتين.

ويفتتح الثنائي الأمسية مع سوناتا سيزار فرانك الشهيرة للكمان والبيانو وهي من أكثر المعزوفات شهرة في هذا النوع، تليها مقدمة موسيقية شهيرة للموسيقار كاميّ سان سانز، وهي مقطوعة مثيرة وحيوية تعود إلى عام 1863.

وبعد استراحة وجيزة، يعود الفنانان السويسريان مع مقطوعة لودفيغ فان بيتهوفن وهي الثالثة من مجموعته فيولين سوناتا، ومسك الختام سيكون مع معزوفة الكمان المحبوبة لإدفارد غريغ وهي سوناتا الكمان الثالثة والأخيرة لغريغ، وآخر قطعة مكتملة لموسيقى الحجرة التي كتبها الملحن الشهير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckwjdf2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"