عادي

بريطاني يقود سيارته 50 عاماً دون رخصة

17:16 مساء
قراءة دقيقتين
الشرطة البريطانية
الشرطة البريطانية
إعداد: محمد عزالدين
أوقفت دورية شرطة تابعة لوحدة شرطة طريق ديربي شاير البريطانية، أحد السائقين على خلفية ارتكابه عدداً من المخالفات في منطقة ديربي، واكتشفوا أن السائق الستيني (69 عاماً) لم يجتز أي فحص لاستخراج رخصة القيادة في حياته، ولا يمتلك رخصة قيادة، ما يعني أنه كان يقود سيارته بشكل غير قانوني لخمسة عقود.
وعلق بول فارلي، من مكتب شركات التأمين على السيارات: «أخيراً، انتهى عهد الاحتيال. والشيء الذي ليس في حسبان الستيني أنه كان متورطاً في حادث تصادم سددنا عنه قيمة المطالبة، ولكننا سنطالبه بإجمالي تكاليف تلك المطالبة».
وذكرت وحدة الشرطة في منشور لها على تويتر: «لم يجتز السائق أي فحص على الرغم من كونه 69 عاماً، وكان يقود لأكثر من 50 عاماً. وكان الرجل يقدم تفاصيل إلى شركات التأمين تشير إلى أنه يحمل رخصة، وبمجرد معرفتنا الأمر، عملنا على ضبط السيارة والإبلاغ عن السائق لارتكابه العديد من المخالفات والجرائم».
وأثار البيان ردود فعل متباينة؛ حيث تساءل البعض عن كيفية تمكن السائق من الإفلات من العقاب لمدة 50 عاماً.
وقال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر: «إنها ليست نظرة جيدة للنظام، لقد تمكن من القيادة دون رخصة كل هذه الفترة دون أن يتم القبض عليه، وتهرب من النظام لسنوات. وقد يشجع هذا الشخص الآخرين على ارتكاب مثل هذا الخطأ».
بينما قال آخر: «ربما يكون سائقاً أفضل بكثير من العديد من مستخدمي الطريق الآن، فقد تجنب الشرطة لمدة 50 عاماً، ستستفيد بريطانيا من وجود المزيد من السائقين مثل هذا الرجل على الطريق».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/n4ur55bn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"