عادي

«أو سي آي» تدرس الإدراج في أحد أسواق الشرق الاوسط

18:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تدرس شركة الكيماويات الهولندية «أو سي آي» منطقة الشرق الأوسط والولايات المتحدة كأماكن إدراج بديلة محتملة، سعياً لتهدئة مخاوف المساهمين بشأن سعر السهم.
وصرحت الشركة في بيان يوم الثلاثاء أن مجلس إدارتها وافق على مراجعة شاملة لجميع خطوط أعمالها لفتح مجالات للقيمة، تشمل تقييم إدراجها في هولندا.
ويأتي القرار عقب خطاب من المستثمر الناشط جيف أوبين في مارس حث الشركة على استكشاف الخيارات الاستراتيجية بما في ذلك مبيعات الأصول.
وقال الرئيس التنفيذي أحمد الحوشي إن الكثير من استثماراتهم الجديدة موجودة في الشرق الأوسط والولايات المتحدة.
وقال إن الخصم يكون واضحاً بالنظر إلى كيفية تداول «فيرتيغلوب» مقابل أصولهم في «الميثانول»، والطاقة، واستراتيجية الهيدروجين.
وفيما يتعلق بمشروع الأسمدة في الشرق الأوسط «فيرتيغلوب» الذي تسيطر عليه «أو سي آي» بالاشتراك مع شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» فقد ارتفع سهمه 36% منذ الإدراج في أبوظبي في عام 2021.
بينما تراجعت أسهم «أوراسكوم» للإنشاء 33% في عام 2023 حتى الآن، مقارنة بانخفاض 7% في شركة الأسمدة الألمانية «كيه بلس إس أيه جي».
وانخفضت أرباح الشركة المعدلة (قبل الفوائد، والضرائب، والاستهلاك، والدين) بنسبة 65% لتكون 336.2 مليون دولار في الربع الأول بسبب انخفاض أسعار البيع وأحجامه. فيما كان تقدير المحللين 467.2 مليون دولار. (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4jy2jej

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"