عادي

أسهم «باك ويست» تهوي 20% بعد تراجع ودائعه 9.5%

16:43 مساء
قراءة دقيقتين
تعرضت أسهم «باك ويست» إلى ضغوط مرة أخرى، الخميس، بعد أن قال البنك الإقليمي المتعثر: «إن تدفقات الودائع الخارجة استؤنفت في الأسبوع الأول من مايو/أيار».
وانخفض السهم بنسبة 20% في تداول ما قبل السوق. وانخفضت أسهم «باك ويست» بالفعل بنسبة 40% هذا الشهر، وأكثر من 70% لهذا العام.
وقال البنك في بيان: «إن ودائعه تراجعت 9.55 خلال الأسبوع الذي بدأ في 5 مايو/أيار».
وكشف أن «غالبية تلك التدفقات الخارجة جاءت بعد تقارير إعلامية، قالت إن البنك يستكشف خيارات استراتيجية».
  • تمويل السحوبات
ولفت إلى أنه «قادر على تمويل هذه السحوبات بالسيولة المتاحة»، مشيراً إلى أن «لديه الآن 15 مليار دولار من السيولة المتاحة مقارنة مع 5.2 مليار دولار من الودائع غير المؤمن عليها».
ويمثل التحديث تغييراً من 4 مايو/أيار، عندما قال «باك ويست»: «إنه لا يشهد تدفقات غير عادية للودائع وإن إجمالي الودائع قد زاد منذ نهاية مارس/آذار».
وخلال الربع الأول، انخفض إجمالي ودائع «باك ويست» بنسبة 16.9%، وقال البنك: «إنه سيستخدم مبيعات الأصول الاستراتيجية لإعادة تشكيل ميزانيته العمومية».
كما تعرضت أسهم البنوك الإقليمية الأخرى لضغوط في تداول ما قبل السوق، حيث انخفض سهم «ويسترن أليانس» بأكثر من 6% و«زيونز بانكورب» 2.7%.
ويتعرض القطاع المصرفي الإقليمي إلى الضغط منذ أوائل مارس/آذار، عندما كان هناك قلق بشأن تأثير الفوائد العالية على الودائع في بنك وادي السيليكون، الذي استولى عليه المنظمون. وسرعان ما تبعه بنك «سيغنتشر»، ثم تم الاستيلاء على «فيرست ريبابليك» وبيعه إلى «جيه بي مورغان» قبل افتتاح السوق في 1 مايو/أيار. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4j4c6k4s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"