عادي

«الآثار المصرية» تنفي منع المحجبات من دخول المنشآت السياحية

19:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الآثار المصرية تنفي منع المحجبات (5)
الآثار المصرية تنفي منع المحجبات (6)
الآثار المصرية تنفي منع المحجبات (7)

القاهرة: «الخليج»

نفت وزارة السياحة والآثار المصرية، ما تم تداوله عبر منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بشأن قيام إحدى المنشآت السياحية بمنع دخول المحجبات من روادها.

وأكد محمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار، عدم صحة ما تم تداوله من معلومات.

وقال عامر: «إن اللجنة التي كلفتها الوزارة برئاسة علي حسن مدير عام الإدارة العامة للرقابة والتفتيش على المحال السياحية، للتفتيش على هذه المنشأة تأكدت من عدم صحة ما تم تداوله من معلومات».

وأوضح أن اللجنة لاحظت، أثناء عملية التفتيش، استقبال المنشأة لجميع روادها دون استثناء، ووجود عدد من روادها من المحجبات يمارسن حياتهن بشكل طبيعي، ويتناولن الأطعمة والمشروبات دون التعرض لأي مضايقات. كما أفادت اللجنة بوجود ثلاث محجبات يعملن بالمنشأة، مما يؤكد ترحيبها بكافة روادها سواء من العاملين أو الزائرين.

وأشار عامر إلى أنه في ضوء صدور قانون المنشآت الفندقية والسياحية الصادر ولائحته التنفيذية، فإنه لا يحق لأي منشأة فندقية أو سياحية منع المحجبات من الدخول والاستمتاع والحصول على كافة الخدمات المقدمة بها.

وأوضح ضرورة قيام من يتعرض لمثل هذه التصرفات، إن وجدت في أي من المنشآت الفندقية أو السياحية المرخصة من وزارة السياحة والآثار، بالتقدم بشكوى للوزارة على الخط الساخن 19654، مؤكدًا أنه في حال التأكد من ثبوت أي من الشكاوى المقدمة، تقوم الوزارة على الفور باتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5d7ekk66

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"