عادي

اخترق المواقع الإلكترونية لامرأة.. فألزمته المحكمة تعويضها

20:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: آية الديب

قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، بإلزام رجل بأن يعوض امرأة مبلغ ألفي درهم، وذلك بعدما اخترق مواقعها الإلكترونية وغير الأرقام السرية الخاصة بها بدون تصريح منها.

وتعود التفاصيل إلى أن المرأة الشاكية رفعت دعوى قضائية طالبت فيها بإلزام المدعى عليه بأن يؤدي لها 100 ألف درهم، تعويضاً عن الضرر المادي والأدبي والمعنوي مع الفائدة بواقع 12%، وإلزامه بالرسوم والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة، استناداً إلى أنه اخترق المواقع الإلكترونية الخاصة بها وهي بريدها الإلكتروني، و«سناب شات» وحسابها في «إنستغرام»، كما قام بتغيير الأرقام السرية والحصول عليها. وأشارت الشاكية في دعواها إلى أن المدعى عليه أقيمت ضده دعوى جزائية قضي فيها بإدانته.

أما المحكمة، أشارت إلى أن الشاكية سبق وأن قدمت شكوى أمام الجهات المختصة ضد المدعى عليه أحيل بشأنها إلى المحاكمة الجزائية بتهمة اختراق المواقع الإلكترونية للمجني عليها وتغيير الأرقام السرية الخاصة بها والحصول عليها بدون تصريح منها وصدر ضده حكم نهائي بالإدانة.

وأشارت المحكمة إلى أن المدعى عليه ترتب على خطئه أضرار مادية تمثلت في حرمان الشاكية من حساباتها الإلكترونية، فضلًا عن ما أصابها في شعورها من حزن وحسرة، وارتأت أن تعويض الشاكية عن كافة الأضرار الأدبية والمادية التي لحقت بها بسبب خطأ المدعى عليه كافياً في مبلغ 2000 درهم، وعليه قضت بإلزام المدعى عليه بأن يؤدي للشاكية ألفي درهم وألزمته كذلك بالرسوم والمصاريف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y95d65wj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"