عادي

صقر غباش يلتقي رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البوندستاغ الألماني

11:53 صباحا
قراءة دقيقتين


برلين/ وام
التقى صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ميخائيل روث رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البوندستاغ الألماني، بحضور الدكتور علي النعيمي رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي؛ وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها على رأس وفد برلماني من المجلس إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية.
وجرى خلال اللقاء تأكيد عمق العلاقات الاستراتيجية الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وأهمية أن تعكس العلاقات البرلمانية بين الجانبين، الشراكة القائمة بين البلدين الصديقين.
وقال صقر غباش: إن دولة الإمارات في سياستها الخارجية تعمل على مد جسور الصداقة، وتوسيع التعاون مع دول العالم كافة، وإرساء مفاهيم التعاون المشترك، وتبادل الحوار والتفاهم على أسس التسامح، ونبذ الخلافات أياً كانت طبيعتها، واتباع نهج التسامح والتعايش، وتقديم الدبلوماسية والحلول السلمية في حل الصراعات على أية اعتبارات أخرى.
وقدّم صقر غباش دعوة إلى رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البوندستاغ الألماني لزيارة دولة الإمارات، وللمشاركة في مؤتمر «COP28».
حضر اللقاء أعضاء المجلس الوطني الاتحادي؛ ميرا السويدي رئيسة مجموعة الصداقة الإماراتية - الأوروبية، ومروان المهيري نائب مجموعة الصداقة الإماراتية الأوروبية، وسارة فلكناز عضوة مجموعة الصداقة الإماراتية الأوروبية.
كما حضر اللقاء أحمد وهيب معز أحمد العطار، سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية.
وأكد الدكتور علي النعيمي أهمية التعاون من خلال الزيارات البرلمانية، لتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن تبادل الخبرات البرلمانية.. مشيداً بالدور المهم الذي تضطلع به البرلمانات في تعزيز الحوار الحضاري والتسامح والتعايش السلمي بين الشعوب.
من جانبه، أكد ميخائيل روث أن العلاقات الثنائية بين البلدين، تشهد تطوراً ملحوظاً في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية، وأن اللقاءات والزيارات تسهم في الارتقاء بالعلاقات بين البلدين والبرلمانين الصديقين.
وقال: أعبر عن شكري العميق لزيارتكم لمقر البوندستاغ الألماني، متمنياً أن تكون انطلاقة مهمة لتعميق وتعزيز التعاون الثنائي ولتبادل الآراء حول الكثير من المواضيع العالمية، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تؤدي دوراً كبيراً في تعزيز الاستقرار على المستوي الدولي.. مرحباً بالدعوة لزيارة دولة الإمارات، وللمشاركة في أعمال «COP28».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4u5ccjzu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"