عادي
ماسك: مهمتها تحويل الشركة إلى «إكس»

«المطرقة المخملية» رئيسة تنفيذية لـ «تويتر»

23:55 مساء
قراءة دقيقتين
3

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الجمعة، تعيين ليندا ياكارينو، «المطرقة المخملية» رئيسة تنفيذية لمنصة «تويتر»، وقال ماسك في تغريدة على حسابه: «يسعدني أن أرحب بليندا ياكارينو في منصب الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر». وأشار إلى أنها ستركز بشكل أساسي على العمليات التجارية، بينما أركز على تصميم المنتجات والتكنولوجيا الجديدة. وتابع: «نتطلع إلى العمل مع ليندا لتحويل هذه المنصة إلى إكس، تطبيق كل شيء». 

وأعلنت ليندا في وقت سابق، الجمعة، استقالتها من منصب مديرة الإعلانات والشراكات العالمية في «إن بي سي يونيفرسال».

وانضمت ياكارينو إلى «إن بي سي يونيفرسال» في عام 2011، في منصب رئيسة مجلس إدارة الإعلانات والشراكات العالمية، حيث تشرف على ألفي موظف ضمن فريق منظم، حقق أكثر من 100 مليار دولار.

وقال ماسك: مهمتها تحويل الشركة إلى «إكس»من مبيعات الإعلانات للشركة، منذ انضمامها إليها عام 2011، وفقاً لملفها الشخصي على موقع الشركة.

وأقام فريقها شراكات مع شركات «أبل نيوز» و«باز فيد»، و«سناب شات»، و«تويتر»، أيضاً، وغيرها العديد، وتشرف ياكارينو على نحو 13 مليار دولار من عائدات الإعلانات السنوية، ولها علاقات وثيقة مع وكالات التسويق والإعلانات الكبرى حول العالم، ويعرف عنها مهارتها في التفاوض، ويصفها عاملون في صناعة الإعلانات ب«المطرقة المخملية».

وفي عام 2018، تم تعيين ياكارينو، من قبل الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، لتترأس قسم الإعلانات في مجلس الرئيس للرياضة واللياقة والتغذية، لمدة عامين، وأجرت ياكارينو، شراكة أيضاً مع البيت الأبيض تحت ولاية الرئيس الحالي جو بايدن، عام 2021، لتدشين حملة لتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا، شارك فيها البابا فرنسيس. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6wuu9h7y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"