عادي

طلبة «1-12» يؤدون امتحانات نهاية العام 22 مايو

18:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مؤسسة الإمارات للتعليم

دبي: محمد إبراهيم

يتقدم طلبة الصفوف من الأول إلى الثاني عشر لأداء امتحانات نهاية العام الجاري (2022-2023)، في 7 مواد دراسية ضمن المجموعة (B) خلال الفترة من 22 إلى 26 مايو الجاري، في أولى خطوات امتحانات نهاية العام، وفقاً لتعديلات مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي على خطة امتحانات الفصل الثالث.

وبحسب البرمجة الزمنية المعتمدة التي اطلعت على تفاصيلها «الخليج»، تضم المجموعة (B) المواد «الحوسبة، التصميم الإبداعي، الابتكار، الفنون، التربية البدنية والصحية، إدارة الأعمال، واللغات».

وبحسب التحديثات الأخيرة على البرنامج الزمني لامتحانات نهاية العام الدراسي الجاري، تبدأ الامتحانات الختامية لمواد المجموعة (A)، التي تضم «الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم» الفيزياء والكيمياء والأحياء، واللغة العربية والدراسات الاجتماعية والعلوم الصحية»، خلال الفترة من 7-16 وفق الجداول التي ستعلن عنها لاحقاً «الإمارات للتعليم».

وأفادت المؤسسة بأنه لا يوجد امتحان مركزي لطلبة الصفين الأول والثاني، وتطبق إجراءات التقييم التكويني والختامي في جميع المواد من قبل المعلم، على أن يُقيم أداء طلبة الصفوف من الأول إلى الرابع الذين يدرسون المنهج المتكامل الذي يضم المواد الدراسية «اللغة العربية والتربية الإسلامية والتربية الأخلاقية»، وفق الدليل الإجرائي المعتمد.

وأوضحت أن التقييم التكويني للطلبة في مختلف الحلقات التعليمية، محدد بمعايير مركزية معتمدة من قبل المؤسسة، فيما يتحدد التقييم الختامي كل فصل دراسي وفق معايير معينة، ويعمم على المؤسسات التعليمية خلال كل فصل دراسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mx4rf6m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"