عادي
تصدرتا المنطقة في مؤشر «براند فاينانس»

دبي التاسعة وأبوظبي الـ28.. بين أقوى مدن العالم في العلامة التجارية

21:53 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: أحمد البشير

برزت دبي كأفضل علامة تجارية للمدن في منطقة الشرق الأوسط، والتاسعة عالمياً، في التصنيفات الجديدة الصادرة عن شركة «براند فاينانس».

وحققت دبي 75.8 نقطة على مؤشر العلامات التجارية للمدن لعام 2023، كما سجلت درجات عالية في العديد من المعايير، مثل إمكانات النمو والقوة الاقتصادية، متفوقة بذلك على مدن عالمية، مثل أمستردام وميامي وتورونتو وبرلين وفيينا.

وقالت «براند فاينانس»: «لقد كان أداء دبي جيداً في العديد من سمات الأعمال والاستثمار، حيث احتلت المرتبة الأولى في إمكانات النمو المستقبلي، والثانية في معيار الاقتصاد القوي والمستقر، والثالثة بعد نيويورك ولندن باعتبارها من بين المدن ذات الأهمية العالمية».

وتصدرت لندن مؤشر «براند فاينانس»، تلتها نيويورك في المركز الثاني، وباريس في المركز الثالث ولوس أنجلوس في المركز الرابع وسيدني في المركز الخامس.

واحتلت أبوظبي المرتبة 28، وهي ثاني أفضل علامة تجارية للمدن في المنطقة.

وأوضح التقرير أن أداء أبوظبي كان جيداً في معايير الأعمال والاستثمار، واحتلت المرتبة الثانية في معيار الضرائب الجذابة للشركات، والرابعة في سهولة إقامة الأعمال، والسابعة في استقطاب الشركات الناشئة والابتكار، والتاسعة من حيث سهولة العثور على عمل.

وتستند التصنيفات لمؤشر براند فاينانس للمدن إلى مسح عالمي لما يقرب من 15 ألف شخص، حيث تم إجراء المسح في إبريل/ نيسان 2023. وتم سؤال المستجيبين عن السمعة العامة، واعتباراتهم الشخصي عن كل مدينة من حيث جودة العيش وسوق العمل والدراسة والسياحة وتوجهات الاستثمار فيها.

وتصدرت لندن الترتيب ب 84.6 نقطة، تلتها نيويورك ب83 نقطة، وباريس ثالثة ب79.7 نقطة، فلوس أنجلوس 78.6 نقطة، وسيدني 77.9 نقطة.

وحلت سادساً سنغافورة ب77.5 نقطة، وطوكيو 77 نقطة، وسان فرانسيسكو 76.3 نقطة في المركز الثامن، وعاشراً أمستردام ب 75.7 نقطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/523nwp4u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"