عادي

برامج مبتكرة عبر أثير إذاعة الشارقة

21:10 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد تهلك - عبدالله الهدية - شيخة المطيري - خولة حياز

تضع إذاعة الشارقة بين يدي مستمعيها، مجموعة من البرامج الجديدة المثيرة للاهتمام، والتي تهدف إلى تلبية تطلعات جمهورها المتنوع، ضمن رؤية هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في توفير تجربة إذاعية ممتعة ومفيدة للمستمعين، وتشمل البرامج الجديدة محتوى متنوعاً، يغطي الجوانب التاريخية والأدبية والإدارية.

ويدعو برنامج «تاريخنا بأيدينا» الباحثين والباحثات إلى تحمل مسؤولية إعادة كتابة تاريخ الإمارات وفق منهجية علمية. ويسعى البرنامج للتعرف إلى المشاريع البحثية للمؤرخين، ويعرفهم بأهم المراكز المعنية بدراسة تاريخ الإمارات، كما يطلق دعوة لتأسيس جمعية يجتمع تحت مظلتها الباحثون في التاريخ. البرنامج تعده وتقدمه خولة حياز، ويضرب موعداً مع المستمعين، كل أحد، عند الخامسة والنصف مساء.

ويستقطب برنامج «غدير القوافي» الشعراء من مختلف الدول العربية، ليعرض تجربتهم الشعرية والأدبية، ويكشف بالتحليل والنقاش عن جديد إصداراتهم. البرنامج الذي يستمر ساعة من الزمن، يعده ويقدمه عبدالله الهدية، ويبث يوم الأربعاء، عند التاسعة مساء.

ويتطرق برنامج «شؤون إدارية» إلى التحديات الإدارية اليومية التي يواجهها الموظف والمدير في العمل على حد سواء. ويستضيف نخبة من الخبراء والمدربين والمستشارين والمديرين والموظفين الذين يملكون الخبرات الكبيرة في مجالات إدارية مختلفة؛ ليتحدثوا عن تجاربهم، ويقدموا للمستمعين حلولاً في قضايا التسيير والإدارة. البرنامج يعده ويقدمه أحمد تهلك ويعرض يوم الخميس، عند التاسعة مساء.

ويناقش برنامج «ديوان الأدباء» الأعمال الإبداعية الإماراتية من شعر وقصة ورواية ومسرح، ويطرح القضايا الواردة في العمل، مركزاً على تفاعل المؤلف مع القضايا المجتمعية والإنسانية، ومقدماً التجارب الإبداعية المتفردة التى تمثل المشهد الثقافي الإماراتي. البرنامج يستمر نصف ساعة، وتعده وتقدمه شيخة المطيري، ويبث كل سبت، عند الثانية ظهراً.

وتقول أمل عبدالرحمن العويس، مدير البرامج بإذاعة الشارقة: «إن تنويع المحتوى يشكل هدفاً مهماً في إطار استراتجيتنا الرامية إلى تلبية رغبات جمهورنا الواسع والمتنوع، وذلك من خلال أفكار جديدة ومبتكرة، تسهم في إثراء المشهد الإذاعي المحلي».

وأعربت العويس عن التزام إذاعة الشارقة بتحسين وتنويع البرامج لتلبية تطلعات المستمعين، مشددة على أن تفاعل المستمعين وملاحظاتهم، يعد من العناصر المهمة في عملية التطوير؛ حيث يتم مراعاة اقتراحاتهم وملاحظاتهم في اختيار المحتوى المناسب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n9xz7t9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"