عادي
1742 فيلا سكنية للمواطنين

«أبوظبي للإسكان» تطلق مشروعين سكنيين في بني ياس والسمحة بـ7 مليارات درهم

16:53 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت هيئة أبوظبي للإسكان عن مشاريع سكانية جديدة، في منطقتي غرب بني ياس والسمحة، تتضمن 1742 فيلا سكنية للمواطنين بكلفة تتجاوز 7 مليارات درهم.
ويضم مشروع غرب بني ياس السكني، إنشاء 1500 فيلا سكنية، إضافة إلى تنفيذ أعمال البنية التحتية والحدائق والمرافق العامة والخدمية، إلى جانب تشييد 8 مساجد، و14 مبنى تجارياً. 
ويقام المشروع على أرض مساحتها 584.7 هكتار، وبكلفة إجمالية تتجاوز 6.3 مليار درهم، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في الربع الثاني لعام 2027.
ويتكون مشروع السمحة من 242 فيلا سكنية، إضافة إلى تنفيذ أعمال البنية التحتية والحدائق والمرافق العامة والخدمية، إلى جانب تشييد مسجدين ومحلات تجارية. ويقام المشروع على أرض مساحتها 53.4 هكتار، بكلفة إجمالية تتجاوز 734 مليون درهم، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه في الربع الرابع لعام 2025.
ولإنجاز تلك المشاريع، وقّعت هيئة أبوظبي للإسكان اتفاقيتين مع شركة كيو القابضة، تتولى بموجبها الشركة تصميم وتنفيذ المشروعين لصالح هيئة أبوظبي للإسكان؛ حيث وقّع الاتفاقية عن الهيئة حمد حارب المهيري، المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان، وعن شركة كيو القابضة الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد رئيس مجلس إدارة الشركة. 
وقال محمد علي الشرفا، رئيس دائرة البلديات والنقل، ورئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان: «يأتي توقيع عقدي تطوير مشروعي إسكان غرب بني ياس والسمحة، تنفيذاً لرؤية القيادة الرشيدة بتأمين الاستقرار والرفاه الاجتماعي للمواطنين، عبر تطوير مجتمعات سكنية متكاملة ومستدامة تلبي احتياجات الأسرة الإماراتية. وأكد الشرفا على حرص الهيئة على تطوير وبناء شراكات فعالة مع القطاعين الحكومي والخاص، بهدف وضع حلول مبتكرة للأولويات الاجتماعية في قطاع الإسكان بإمارة أبوظبي».
ومن جهته قال الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد: «نحن فخورون بهذه الشراكة الاستراتيجية مع هيئة أبوظبي للإسكان، والتي ستعمل على توفير منتجات سكنية جديدة ومبتكرة لقطاع الإسكان في إمارة أبوظبي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6uuwccrt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"