عادي

محكمة صينية تُغرّم «علي بابا» 7 ملايين دولار لانتهاكها حقوق نشر لعبة

17:53 مساء
قراءة دقيقتين
أمام مقر مجموعة «علي بابا» في مدينة هانغتشو، الصين (رويترز)
أمام مقر مجموعة «علي بابا» في مدينة هانغتشو، الصين (رويترز)
أمرت محكمة صينية وحدة «إي جوي» مجموعة علي بابا التي طورت لعبة الهواتف المحمولة الناجحة «تكتيكات الممالك الثلاث Three Kingdoms Tactics» بدفع 50 مليون يوان (7.09 مليون دولار) لشركة «نت إيز» تعويضاً عن انتهاك حقوق النشر، وفقاً لبيان صادر عن «نت إيز».
وقالت «إي جوي» الشركة التابعة لـ«علي بابا» التي تقف وراء اللعبة الاستراتيجية ذات الشعبية الكبيرة على موقع المدونات الصغيرة «ويبو» إنها ستستأنف قرار محكمة قوانغتشو، وأن اللعبة ستستمر.
وتعد لعبة «تكتيكات الممالك الثلاث Three Kingdoms Tactics» أكثر ألعاب «علي بابا» ربحاً، حيث حققت أرباحاً تزيد على 1.97 مليار دولار من إنفاق اللاعبين منذ إطلاقها في عام 2019 وفقاً لشركة البيانات «آب ماجيك».
أكبر الغرامات
وستكون الغرامة -إذا تم تأييدها من خلال الاستئناف- واحدة من أكبر الغرامات التي تصدرها محكمة في الصين فيما يتعلق بألعاب الفيديو.
وصدرت أوامر لـ«إي جوي» بحذف 79 عنصراً اعتُبر أنها انتهكت حقوق الطبع والنشر للعبة «Shuai Tu Zhi Bin»، وهي لعبة استراتيجية شهيرة أخرى طوّرتها «نت إيز»، وفقاً لحكم المحكمة.
وقالت وحدة علي بابا في بيانها: «إن المحكمة رفضت طلب نت إيز بتعليق تشغيل» تكتيكات الممالك الثلاث «مع الاعتراف أيضاً بأن اللعبة لها ابتكاراتها الخاصة».
وتعد «Shuai Tu Zhi Bin» المعروفة أيضاً باسم «إنفنسبل Invincible»، واحدة من أكثر ألعاب «نت إيز» ربحاً، حيث حققت أرباحاً تقل قليلاً عن مليار دولار منذ إطلاقها في عام 2015.
وقال متحدث باسم «نت إيز»: «إن الحكم يؤكد أهمية المنافسة العادلة في مجتمع الألعاب، وهو أيضاً انتصار لفرق التطوير لدينا التي تعمل بجد لتطوير محتوى أصلي مثل انفنسبل Invincible». (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ys364z3a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"