عادي

«مبادلة» تدخل شراكة عقارية في اليابان

13:54 مساء
قراءة دقيقتين
الإمارات

هونج كونج: «الخليج»

أعلنت «بروبريوم كابيتال بارتنرز» عن إبرام اتفاقيات نهائية لتأسيس مشروع استثماري في مجال العقارات العائلية في اليابان، بالشراكة مع «مانولايف لإدارة الاستثمار» وشركة «مبادلة للاستثمار». وسيدخل المشروع في شراكة مع«ساموراي كابيتال»، حيث تنوي جمع محفظة أعمال تصل قيمتها إلى 80 مليار ين (حوالي 600 مليون دولار).

يعتمد هذا المشروع المشترك على استثمار مجموعة من المرافق العقارية الحالية الخاصة بالعائلات في اليابان، كما يسعى المشروع للاستحواذ على أصول إضافية. ويستهدف المشروع سكان مدن طوكيو وأوساكا، وتتميز هذه الأصول العقارية بجودتها العالية وسهولة الوصول منها إلى محطات السكك الحديدية والمنشآت الخدمية المجاورة.

وستشكل مبادئ الاستدامة المحور الأساسي للمشروع، بداية من مرحلة البناء وخطط تفعيل دور المستأجرين من أجل المساهمة في خفض البصمة الكربونية للقطاع العقاري. ويهدف المشروع إلى الاستحواذ على الأصول التي توفر مرافق سكنية عالية الجودة وبأسعار معقولة للمستأجرين، وعوائد جذابة ومستدامة للمساهمين.

ويعكس هذا المشروع المشترك ثقة «بروبريوم» وشركائها في الطبيعة المرنة وإمكانات النمو الهائلة لقطاع العقارات متعدد العائلات في اليابان.

وقال توماس وونج، أحد شركاء «بروبريوم كابيتال بارتنرز»: «متحمسون للشراكة مع مؤسستين مرموقتين لتوسيع استراتيجيتنا العالمية للمعيشة من أوروبا وأستراليا والصين إلى اليابان. ونعتقد أن هذه العقارات ستسجل أداءً يفوق السوق وعوائد إيجابية لمستثمرينا. ومن خلال التعاون بين ’بروبريوم’ والمستثمرين المشاركين، نتطلع إلى التوسع في قطاع العقارات متعدد العائلات في اليابان».

من جهته، قال، كينيث تسانج، مدير أول ورئيس قطاع إدارة الأصول العقارية وإدارة الاستثمار لمنطقة آسيا في «مانولايف»: «يعزز استثمارنا في هذا المشروع حضورنا في اليابان وقطاع المشاريع العقارية العائلية، والذي يعد فئة الأصول المفضلة لدينا على مستوى العالم. ونعتقد أن هذه الشراكة ستساعدنا على تسريع خطط نمونا وتعزيز مكانتنا التنافسية في السوق، ليس في اليابان وحسب، بل على مستوى العالم».

وبدوره، قال ماتياس نيولينغ، رئيس قسم الاستثمارات العقارية في آسيا وألمانيا والنمسا وسويسرا التابع لـ «مبادلة»: «تحرص مبادلة على الدخول في الاستثمارات التي من شأنها تحقيق قيمة إضافية للشركاء وفوائد قيمة للمجتمعات. لقد أثبت قطاع المجمعات العقارية العائلية في اليابان مرونته واستقراره، حيث يقدم للمستثمرين عوائد جذابة ومحسوبة المخاطر مع إمكانات نمو مستقبلية كبيرة. وتعد اليابان سوقاً استراتيجياً رئيسياً لشركة مبادلة، ونتطلع إلى العمل مع شركائنا لإيجاد قيمة طويلة الأجل وتوفير مساحات معيشية مستدامة عالية الجودة للمجتمعات في جميع أنحاء اليابان».

وقال كين أوياما، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «ساموراي كابيتال»: «سعداء بالعمل مع شركات عالمية رائدة للاستثمار في قطاع العقارات العائلية في اليابان، ومتحمسون لتقديم قدراتنا وخبراتنا وشبكاتنا للقطاع السكني الياباني من أجل نجاح الصندوق الاستثماري».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yxfedzfz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"