عادي

«ناسا» توثق تحديات نورا المطروشي ومحمد الملا

01:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أكمل رائدا الفضاء الإماراتيان، نورا المطروشي ومحمد الملا، عدداً من التدريبات الأساسية ضمن برنامج «ناسا» التدريبي 2021، في الولايات المتحدة الأمريكية.

وشاركت وكالة «ناسا» مقطع فيديو يوثق أهم اللقطات في النظام التدريبي الخاص بهما، حيث يُظهر المقطع المصور مدى المرونة التي يتمتع بها رائدا الفضاء الإماراتيان أثناء خوضهما تحديات متنوعة، من بينها تدريبات البقاء على قيد الحياة في موقع فورت نوفوسيل بولاية ألاباما، إضافة لعدد من التدريبات في مختبر الطفو المحايد التابع لمركز جونسون للفضاء التابع لوكالة «ناسا».

وتم اختيار محمد الملا ونورا المطروشي، رائدي الفضاء بالدفعة الثانية من برنامج الإمارات لرواد الفضاء، ضمن برنامج «ناسا» التدريبي لعام 2021، إلى جانب 10 رواد فضاء آخرين، وتم اختيار هؤلاء المرشحين من بين 120 ألف متقدم من جميع أنحاء الولايات المتحدة، للمشاركة في تدريبات متقدمة بمركز جونسون للفضاء، حيث سيتخرج جميع المشاركين في البرنامج كرواد فضاء مؤهلين للطيران في أوائل عام 2024.

في الآونة الأخيرة، قام رائدا الفضاء الإماراتيان بزيارة مركز مارشال لبعثات الفضاء، حيث تاحت لهما فرصة للقاء قيادة المركز، والتعرف إلى المهام والبرامج والمشاريع بشكل أعمق. كما قام الرواد بزيارة غرفة الفراغ الحراريV20، التي تستخدم حاليًا لمحاكاة بيئات القمر والتدرب على سيناريوهات الهبوط على سطح القمر.

نورا المطروشي ومحمد الملا وجانب من رواد الفضاء خلال التدريبات

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3c4v8brp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"