عادي
بحث مع بختيار سعيدوف الشراكة في التحديث الحكومي

عبدالله بن زايد: نستثمر الفرص لتوسيع التعاون مع أوزبكستان

13:25 مساء
قراءة دقيقتين
1
عبد الله بن زايد خلال استقبال بختيار سعيدوف
1

استقبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، بختيار سعيدوف وزير خارجية جمهورية أوزبكستان، وذلك في ديوان عام الوزارة في أبوظبي.

جرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة بين دولة الإمارات وأوزبكستان، إضافة إلى مسارات التعاون المشترك وسبل تعزيزها في المجالات كافة، ومنها الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، والمناخ في إطار استضافة دولة الإمارات مؤتمر «COP28».

كما استعرض سموه ووزير خارجية أوزبكستان الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مجال التحديث الحكومي.

وبحث الوزيران عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد على علاقات الصداقة المتميزة التي تجمع بين الإمارات وأوزبكستان. وأضاف سموه، أن دولة الإمارات تولي اهتماماً كبيراً لتطوير علاقاتها الثنائية مع أوزبكستان، واستثمار الفرص المتاحة لتوسيع آفاق التعاون والعمل المشترك، في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية والتجارية.

من جانبه أعرب بختيار سعيدوف عن تطلع بلاده إلى تعزيز التعاون الثنائي مع دولة الإمارات في المجالات كافة.

حضر اللقاء، سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، وسعيد مبارك الهاجري مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية والتجارية في وزارة الخارجية.

ومن جهة أخرى، بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية خلال اتصال هاتفي مع مارجوس تساكنا وزير خارجية أستونيا، العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، وسبل تعزيزها في العديد من المجالات ومنها الاقتصادية والطاقة والمناخ.

وتبادل الجانبان وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، العلاقات الثنائية المتميزة بين دولة الإمارات وجمهورية أستونيا، مشيراً إلى وجود فرص عديدة لتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.

من جانبه عبر مارجوس تساكنا، عن تطلع بلاده إلى تعميق علاقات التعاون المشترك مع دولة الإمارات، مشيداً بمكانتها الرائدة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhw2mtjs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"