عادي
الدبيبة يجدد التزام بلاده ضد عصابات تهريب المهاجرين

واشنطن واثقة بجاهزية «المفوضية الليبية» للانتخابات

01:27 صباحا
قراءة دقيقتين
المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا والقائم بالأعمال مع رئيس المؤسّسة الوطنية للنفط الليبية فرحات بن قدارة

عبرت واشنطن على لسان سفيرها ومبعوثها الخاص الى ليبيا «ريتشارد نورلاند»، عن ثقتها بجاهزية «المفوضية الليبية» فنياً، لإجراء الانتخابات في ليبيا، في وقت أكد فيه وفد من مشايخ وأعيان قبيلة الحميدات، غرب ليبيا أن «نجاح مشروع المصالحة، يمهد الطريق لإجراء الاستحقاق الانتخابي»، فيما أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة، التزام بلاده ضد عصابات تهريب المهاجرين.

وعبر سفير أمريكا ومبعوثها إلى ليبيا «ريتشارد نورلاند» عن ثقته بجاهزية المفوضية الوطنية العليا للانتخابات فنياً، لإجراء الانتخابات.

وقال في تغريدة بتويتر، عقب لقائه امس الخميس، رفقة القائم بأعمال السفارة الأمريكية «ليزلي اوردمان»، رئيس مجلس مفوضية الانتخابات عماد السائح

«أنا واثق من أن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ستكون قادرة فنياً وجاهزة لدعم الانتخابات بمجرد أن ينتهي القادة الليبيون من التوافق على أساس قانوني قابل للتنفيذ».

وفي ذات السياق، أكد وفد من مشايخ وأعيان قبيلة الحميدات بمدينة الجميل غرب ليبيا، أن «نجاح مشروع المصالحة سوف يمهد الطريق لإجراء الاستحقاق الانتخابي الذي بدوره، سيحقق الاستقرار طريق التنمية والازدهار لبناء دولة المؤسسات والقانون التي يطمح إليها الليبيون».

جاء ذلك، خلال لقائهم مع عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني، امس الخميس، في مكتبه بديون المجلس في العاصمة طرابلس، وفق المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي.

على صعيد آخر، قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة،، إنه أطلع رئيس الوزراء المالطي، روبرت أبيلا، على العمليات العسكرية المستمرة ضد عصابات تهريب الوقود والمهاجرين غير الشرعيين، ومدى الالتزام بحماية المدنيين في المناطق المستهدفة.

وأوضح، أن هذه التحركات «جاءت منسجمة مع متطلبات حفظ سيادة ليبيا وأمنها ». (وكالات )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ty42eue

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"