عادي

«الشارقة الخيرية» توزع 142000 أضحية داخل الدولة وخارجها

13:43 مساء
قراءة دقيقتين
1
«الشارقة الخيرية» توزع 142000 أضحية داخل الدولة وخارجها

الشارقة: «الخليج» 

انتهت جمعية الشارقة الخيرية من توزيع لحوم الأضاحي على مستحقيها داخل الدولة وخارجها، والتي استهدفت ما يزيد على 30 ألف مستفيد من المسجلين بكشوف الجمعية في مقرها الرئيسي وإداراتها الفرعية بالمنطقتين الوسطى والشرقية، و112 ألفاً من سكان ومواطني 40 دولة حول العالم.

وفي التفاصيل، أفاد عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية، بأن عملية توزيع أضاحي المحسنين الذين وكلوا الجمعية عنهم لتوزيعها على مستحقيها بدأت في سلاسة وفق الخطة التي تم وضعها مسبقاً لضمان سير العملية بسهولة ومرونة، وشهدت توافد الفئات المستفيدة لاستلام مستحقاتهم في جو من البهجة والسعادة.

وأكد ابن خادم أنه تم الانتهاء من توزيع الأضاحي داخل الدولة بواقع 3000 أضحية تم توزيعها بمقر الجمعية الرئيسي في سمنان وكذلك بالإدارات الفرعية للجمعية بالمنطقتين الوسطى والشرقية.

وفي سياق ذي شأن متصل، أوضح المدير التنفيذي أن مكاتب الجمعية الإقليمية خارج الدولة بالتنسيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي والسفارات انتهت من توزيع 11200 أضحية على 112 ألف مستفيد في 40 بلداً من أصل 110 دول تغطيها مساعدات وأعمال الجمعية، مما يعكس حجم الجهود التي تبذلها الجمعية ممثلة في إدارة المشاريع والعون الخارجي في الوصول إلى كافة المستحقين داخل الدولة وخارجها.

زيادة أعداد

وأكد ابن خادم توسيع رقعة الحالات المستحقة داخل الدولة وخارجها، نظراً لما ترتب عليه من سوء الأحوال المعيشية لكثير من الأسر الذين أُدرجوا ضمن الفئات المستحقة، وليس أجلّ من موسم عيد الأضحى في تقديم المساندة لهم، بما يدخل البهجة إلى نفوسهم ويسعدهم.

 لافتاً إلى أن التنسيق المبكر للجنة العليا للحملة، أسهم في نجاحها حيث عملت اللجان الفرعية جنباً إلى جنب، وتأكدت لجنة الفحص من سلامة القطعان من العيوب التي تحول دون ذبحها، ومن ثم أشرفت لجنة الذبح على عملية الذبح والتقطيع في المقاصب المركزية ونقل اللحوم من المقصب عبر سيارات مجهزة بوسائل لحفظ اللحوم. وفرق التوزيع تسلّم اللحوم إلى مستحقيها، بالتعاون مع إدارة المساعدات التي جهّزت قوائم بأعداد الأسر ومخصصات كل أسرة على حدة، بحسب عدد أفرادها.

وعبر ابن خادم، عن بالغ سعادته بتكاتف المحسنين ودعمهم للحملة، وهي مؤشرات تعكس حجم الثقة التي تحظى بها الجمعية لدى متبرعيها. كما تقدم بالشكر الجزيل إلى وزارة الخارجية، وسفارات الدولة والمكاتب الإقليمية للجمعية على سلاسة ونجاح توزيع اللحوم الذي امتد حتى 40 بلداً. كما تقدم بالشكر الجزيل إلى الجهات المختصة في المقاصب المركزية داخل الدولة على تعاونهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/445w7br6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"