عادي

فرنسا.. لصوص ينهبون متاجر بستراسبورج وسط أعمال الشغب

19:55 مساء
قراءة دقيقتين

باريس - (رويترز)

قال مسؤول محلي إن لصوصاً نهبوا متاجر، أحدها لشركة أبل، في مدينة ستراسبورج بشرق فرنسا وسط أعمال شغب في أنحاء البلاد الجمعة.

وهزت أعمال شغب شملت تخريب مقار إدارات عامة، وعمليات نهب ومناوشات متفرقة ليل الخميس الجمعة، مدناً كثيرة واقعة في منطقة باريس، بعد توجيه تهمة القتل العمد، وحبس الشرطي الذي أقدم على قتل مراهق يبلغ السابعة عشرة خلال عملية تدقيق مروري، بعدما رفض التوقف الثلاثاء في نانتير قرب العاصمة الفرنسية.

وقُتل المراهق نائل (17 عاماً) برصاصة في الصدر، بعدما رفض التوقف خلال عملية تدقيق مروري أجراها شرطيّان درّاجان في نانتير. في فرنسا، السنّ القانونية للقيادة هي 18 عاماً.

وفي حين أكدت مصادر في الشرطة في بادئ الأمر أن الشاب قاد سيارته باتجاه شرطيين على دراجتين ناريتين لمحاولة دهسهما، انتشر مقطع مصور على وسائل التواصل الاجتماعي تحققت وكالة «فرانس برس» من صحته، أظهر رجلَي شرطة يحاولان إيقاف السيارة، قبل أن يطلق أحدهما النار عبر نافذتها على السائق عندما حاول الانطلاق بها.

وأثار مقتل المراهق أعمال شغب على مدى ليلتَين في فرنسا، لاسيّما في منطقة باريس، وتكرر ذلك ليل الخميس الجمعة. وتخشى أجهزة الاستخبارات من تعميم أعمال العنف في الليالي المقبلة.

وأعلن وزير الداخلية جيرالد دارمانان أن 875 شخصاً أُوقفوا ليل الخميس الجمعة. وقالت مصادر مقربة منه ليلاً، إن جزءاً كبيراً من الموقوفين تراوح أعمارهم بين 14 و18 عاماً.

وفي بروكسل أيضاً، أوقف 63 شخصاً بينهم 47 قاصراً لفترة وجيزة مساء الخميس، بعد اشتباكات وحواجز أُقيمت على طريق عام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3p8bwywp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"