عادي
لتأهيل أصحاب الهمم وتوظيفهم

تفاهم بين «زايد العليا» ومجموعة «الشيبة سعيد الهاملي»

14:22 مساء
قراءة دقيقتين
الحميدان ومشعل يوقعان المذكرة

أبوظبي: «الخليج»

أبرمت «مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم»، مذكرة تفاهم مع «مجموعة مؤسسات الشيبة سعيد الهاملي»، وتشمل مؤسستي «الفراس للمقاولات العامة»، و«الفراس للإنشاء والتعمير»، بتأهيل أصحاب الهمم وتوظيفهم، حيث تخصص المؤسسة جزءاً من ورشة الميكانيكا في إدارة التأهيل المهني والزراعي التابعة لها، لاختيار المرشحين من منتسبيها، لتدريب الشركة لهم على إصلاح المعدات اليدوية والإلكترونية، وتعيين أربعة لدى المجموعة للالتحاق بالبرنامج التدريبي داخل الورشة.

وقع مذكرة التفاهم بمقر المؤسسة عبدالله عبد العالي الحميدان، الأمين العام للمؤسسة، وعن المجموعة فراس فؤاد مشعل، المديرالتنفيذي، بحضور عدد من قيادات الجانبين.

وبموجب المذكرة توفر المجموعة المعدات اللازمة وفنياً متخصصاً لتدريب أصحاب الهمم المرشحين، للعمل على استخدام الآلات والمعدّات المخصصة للبرنامج التدريبي، وتمنح أربع فرص عمل لحاملي الثانوية العامة منتسبي المؤسسة،على أن تتبعهم مجموعة أخرى، بحسب الشواغر المتوافرة.

وقال الحميدان: إن توقيع المذكرة، خطوة إيجابية تؤكد التزام المؤسسات والشركات بتوفير فرص عمل لأصحاب الهمم. ونحن نشجع هذه الجهود وندعمها بقوة، ونرحب بالجهود التي تبذلها الشركات الوطنية لتحقيق هدفنا الرئيسي المتمثل في تمكين منتسبينا ودمجهم في المجتمع، وخلق فرص عمل لهم مع القطاع الخاص، وتمكينهم من المشاركة الفعّالة في الحياة الاجتماعية والاقتصادية.

وأضاف أن الاستثمار في توظيف أصحاب الهمم، استثماراً المستقبل، حيث يساعد على تحقيق التنمية المستدامة وتشجيع الابتكاروالإبداع في المنظومة الاقتصادية والاجتماعية. داعيا جميع الكيانات الاقتصادية والشركات الوطنية إلى تبنّي هذا التوجه والعمل على توفير فرص عمل لأصحاب الهمم.

فيما قال مشعل: تماشيا مع رؤية القيادة الرشيدة في تحقيق التعاون والتنسيق بين الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة لخدمة أصحاب الهمم، وتنفيذاً لتوجيهاتها لتوفير فرص توظيف متكافئة وعادلة لهم في القطاع الخاص وحقهم في العمل ،ليصبحوا أفرادا فاعلين ومساهمين في مسيرة البناء والتنمية، يشرفنا بأن تكون المؤسسة عنصراً مساهماً و فعالاً في تحقيق هذه الرؤية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mthdumx8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"