عادي
نسخة مثيرة شهدت مشاركة لاعبين من 60 دولة

‏«كوماندو» يتوج ببطولة الإمارات لمحترفي الجوجيتسو

23:58 مساء
قراءة 3 دقائق
الهاشمي والظاهري يتوجان الفائزين

اختتمت، أمس الأحد، منافسات بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو التي نظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو AJP في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية.

حضر المنافسات وشارك في تتويج الفائزين عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين، الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وعدد من ممثلي الأندية والأكاديميات والشركاء.

واستمتعت الجماهير التي توافدت لتشجيع اللاعبين بأجواء تنافسية مثيرة مع مجموعة من النزالات القوية، التي جمعت عدداً من أبرز اللاعبين المحترفين على الساحتين، المحلية والدولية.

وأسفرت نتائج اليوم الختامي للبطولة عن تتويج كوماندو غروب بطلاً، وA.F.N.T في مركز الوصيف، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الثالث.

وقال منصور الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو: «نجحت البطولة في توفير منصة نموذجية تحتضن مجموعة من أبرز اللاعبين المحترفين حاملي الحزام الأسود والبني والبنفسجي، لاستعراض مهاراتهم على البساط والمنافسة على أعلى المستويات، كما ساهمت البطولة خلال أيامها الثلاثة في تسليط الضوء على المواهب الناشئة في فئات البراعم والأشبال التي تمثل مستقبل اللعبة، بما يواكب خطط الاتحاد في تأسيس قاعدة متينة من اللاعبين القادرين على التألق، محلياً وعالمياً».

وأكد الظاهري أن مثل هذه البطولات القوية وفي هذا التوقيت تسهم في رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين وجاهزيتهم، فضلاً عن تطوير أدائهم وصقل مواهبهم من خلال احتكاكهم مع لاعبين متمرسين يملكون مسيرة طويلة وتجربة متميزة في اللعبة، كما توفر لهم المناخ المثالي للتحضير والاستعداد للاستحقاقات المقبلة.

وشاركت أكاديمية كوماندو غروب للجوجيتسو – أبوظبي في البطولة بأكثر من 200 لاعب في الفئات المختلفة، من ضمنها فئة المحترفين.

وقال مريستيان لارا المدرب واللاعب بأكاديمية كوماندو غروب، إن مشاركتهم في البطولة كانت رائعة وإيجابية على جميع الصعد، وقال: «لدينا تشكيلة قوية من المشاركين في البطولة من اللاعبين المحليين ولاعبي أمريكا الجنوبية، من المصنفين الأوائل عالمياً، حيث تمثل لهم هذه البطولات أهمية استثنائية لكونها تتيح لهم فرصة الحصول على النقاط التصنيفية التي تعزز رصيدهم وتمنحهم الأولوية في المشاركة ببطولات الاتحاد ورابطة أبوظبي لمحترفي الحوجيتسو ذات التصنيف الأعلى، خصوصاً بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو».

وقال طارق البحري المدير العام لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو: «شهدت البطولة مشاركة كبيرة بالنظر إلى توقيتها الصيفي، وفي موسم الإجازات، حيث رحّبت البطولة بلاعبين من أكثر من 60 دولة، وبدا جلياً التواجد الكبير للاعبي فئة المحترفين انطلاقاً من إدراكهم لأهمية جمع النقاط التصنيفية في هذه المرحلة الحاسمة من الموسم وفي خضّم الاستعدادات للمشاركة في البطولات القادمة».

وأعرب تياجو باريتو لاعب أكاديمية كوماندو غروب ضمن فئة الحزام الأسود، عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في البطولة، معتبراً أنها فرصة تنافسية جيدة لتعزيز الجوانب البدنية والذهنية وتصويب الأخطاء لمواجهة التحديات المقبلة.

وعبّر سلطان الحوسني، لاعب أكاديمية الوحدة عن سعادته البالغة بتحقيق ذهبية الحزام البني في فئة المحترفين وزن 69 كغم، وقال: «شاركت في البطولة لأنها توفر فرصة جيدة بالنسبة إلي للارتقاء بتصنيفي واختبار مهاراتي قبل المشاركة في البطولات الدولية القادمة. سعيد جداً بإضافة 1000 نقطة إلى رصيدي وحريص على إضافة المزيد في الأيام المقبلة».

وقالت الأردنية يارا كاكيش من أكاديمية «إنتروبي» بدبي، والتي نجحت في اقتناص ذهبية الحزام الأسود لوزن 95 كجم: «سعادتي تفوق الوصف لتحقيق الميدالية الذهبية ونجاحي في الفوز على لاعبات قويات متمرسات خلال مشواري في البطولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2t2dxfwv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"