عادي

تعرف إلى آلية إصدار شهادة مزاولة تأجير حافلات من «طرق الشارقة»؟

20:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: محمود محسن

تتيح هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، خدمة آلية إصدار شهادة حق مزاولة نشاط تأجير حافلات للمتعاملين من الشركات، حيث تمكنهم من مزاولة نشاط النقل عن طريق تأجير الحافلات بدون سائق على الشركات الأخرى بعقود وفقاً للطلب، وذلك من خلال إدارة الامتياز وتراخيص أنشطة المواصلات.

ويتطلب للتقدم إلى الخدمة مجموعة من المستندات، تتمثل في نموذج طلب الترخيص مستوفى البيانات، وصورة من جواز السفر ساري المفعول وصورة عن خلاصة القيد لمقدم الطلب، ودراسة جدوى اقتصادية للنشاط، مع تقديم كشف حساب مصرفي يوضح الملاءة المالية، إضافة إلى كشف بالرخص الصادرة من الدائرة الاقتصادية الخاصة بمقدم الطلب، بما في ذلك شهادة حجز الاسم التجاري صادرة عن الدائرة الاقتصادية.

أما في حالة وجود شركاء، فيتعين إرفاق نسخة من عقد التأسيس، وصورة من جواز سفر الشركاء مع صفحة الإقامة سارية المفعول بالنسبة لغير المواطنين، وشهادة عدم ممانعة صادرة عن الكفيل بالنسبة للشركاء غير المواطنين.

ويمكن الحصول على الخدمة خلال مدة أقصاها يومين عمل، مقابل رسوم 5000 درهم، بالإضافة إلى رسوم إضافية 20 درهماً لخدمة بطاقة تحصيل ودعم الأبحاث العلمية في إمارة الشارقة، ورسوم ضريبة 50 فلساً، بحيث تجدد بشكل سنوي.

كما يمكن الحصول على الخدمة من خلال عدة قنوات منها بوابة خدمة المتعاملين، وقسم تراخيص أنشطة المواصلات، والموقع الإلكتروني للهيئة، وذلك من خلال مراكز الخدمة في كل من الإدارة العامة، ومكتب الشرقية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/523p5zth

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"