عادي

«دراجات الإمارات» تتأهل إلى بطولة العالم بأسكتلندا

23:40 مساء
قراءة دقيقتين
المنصوري في مشاركة سابقة

تأهل المنتخب الوطني للدراجات، للمشاركة في بطولة العالم للدراجات 2023 التي ستقام في جلاسكو باسكتلندا، والتي ستقام خلال الفترة من 3 إلى 14 أغسطس المقبل، وجاء تأهل الإمارات إلى البطولة وفقاً للتصنيف وعدد النقاط والترتيب الذي سمح بمشاركة 4 لاعبين تحت 23 سنة لأول مرة من الإمارات، إضافة إلى تأهل صفية الصايغ لفئة الإناث أيضاً تحت 23 سنة.

ضمن درّاج المنتخب الوطني أحمد المنصوري، المشاركة في بطولة العالم للدراجات في فئة المضمار، حيث سيشارك المنصوري في سباقي الأومنيوم والسكراتش، ويرافق دراج المنتخب الوطني المدرب بدر ثاني، وسيتجه المنصوري إلى اسكتلندا أواخر شهر يوليو الجاري، على أن يخوض السباقين يومي 5-6 أغسطس.

أما بطولة الطريق، فستشهد مشاركة عبدالله جاسم، وصفية الصايغ تحت 23 سنة، وستكون سباقاتهم يومي 12 و13 أغسطس المقبل، وسيضم الوفد كلاً من بدر ثاني مدرباً، وحمد الطنيجي إدارياً، على أن يكون رئيس البعثة هو رئيس اتحاد الدراجات منصور بوعصيبة، رئيس لجنة المنتخبات، والذي سيحضر أيضاً الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للدراجات التي ستقام على هامش بطولة العالم للدراجات.

وتعد بطولة العالم أهم الخطوات التي يبحث من خلالها دراج منتخبنا الوطني أحمد المنصوري، عن التأهل الرسمي إلى أولمبياد باريس 2024، بعد رحلة طويلة من المشاركات الخارجية جمع خلالها المنصوري عدداً كبيراً من النقاط التأهيلية إلى الأولمبياد.

وأكد منصور بوعصيبة، سعادته بتواجد الإمارات وتأهلها رسمياً إلى بطولة العالم للدراجات للعام الثاني على التوالي وبالترتيب والنقاط، وهو ما يدل على حجم العمل الكبير والمشاركات الخارجية ومشاركة الأبطال وإنجازاتهم التي غيرت الصورة المعتادة التي كانت تعتمد على المشاركة من خلال بطاقات الدعوة، حيث أصبحت دراجات الإمارات دائماً في المحافل الدولية والعالمية.

وأكد بوعصيبة، أنه من أجل الاستعداد للمشاركة، فقد غادر درّاجا المنتخب الوطني أحمد المنصوري وعبدالله جاسم إلى إيطاليا من أجل الانتظام في معسكر خارجي يستمر لمدة شهرين، من أجل الاستعداد لبطولة العالم ودورة الألعاب الآسيوية، بعد المعسكر الخارجي الناجح الذي كان المنتخب أقامه في إسبانيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35p3c8cp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"