عادي

طاهية «تيك توك» فيتنامية تفتتح مطعماً بأمريكا

16:38 مساء
قراءة دقيقتين
تواي نوين (أ.ف.ب)

بدأت تواي نوين تحظى خلال فترة جائحة كوفيد-19 بشهرة وشعبية من خلال نشرها عبر منصة «تيك توك» مقاطع فيديو لوصفات فيتنامية، لكنّ الوقت حان بالنسبة إلى الطباخة البالغة 25 عاماً لافتتاح أول مطعم لها في لوس أنجلوس.

وتقول لوكالة فرانس برس من مطعمها دي دي (هيا بنا باللغة الفيتنامية) الواقع في ويست هوليوود، وهو حيّ مزدحم في مدينة كاليفورنيا: «إنّ افتتاح مطعم خاص بي كان أشبه بحلم وصراحةً، لم أكن أتخيّل أنّه سيتحقق بهذه السرعة».

وتضيف الشابة السمراء ذات العينين الداكنين، وهي ترتدي زياً أسود عليه «شيف تواي» «أردت أن تُتاح للأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بي، إمكانية ارتياد مطعمي وتذوق أطباقي».

وتعتمد نوين التي دخلت كلية طبخ، لتعلّم أساسيات المهنة، على إرث عائلتها لإتقان فن الطهو.

وتقول «لم أتعلّم الطبخ فعلياً إلا عندما نظرت حقاً إلى ما نشأت عليه وهو مذاق أطباق أمي».

واستمدّت نوين، وهي مهاجرة من فيتنام وصلت إلى الولايات المتحدة عندما كانت طفلة، إلهامها من والدتها وزوج أمها. وتقول إنّهما يذكّرانها «في كل مرة» تكون فيها داخل المطبخ، «بضرورة أن تحضّر أطباقاً شهية، وأن تثق بوصفاتها».

وبدأت تواي نوين تنشر عبر صفحاتها في مواقع التواصل مقاطع فيديو وهي تتذوق مجموعة من الأطباق.

لكنّ شرائط الفيديو التي تتطرق فيها إلى وصفاتها، هي ما جعلها مشهورة عبر منصات مثل «تيك توك».

وعندما أدركت أن متابعيها يظهرون رغبة في تذوق الأطباق أكثر من الحصول على الوصفات، فكّرت في اغتنام هذه الفرصة ليس فقط للتعلّم، بل لتطوير أسلوبها في الطهو، على قولها.

وبينما يحقق بعض الطهاة شهرتهم من خلال مطاعمهم قبل أن يصبحوا نجوماً إعلاميين، اتخذت نوين المسار المعاكس وبدأت تحضّر الوصفات التي ساهمت في نجاحها عبر مواقع التواصل، داخل مطاعم ذات مواقع مؤقتة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2tpja4ht

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"