عادي

مانشستر سيتي يتلقى موافقة تحويل استاد الاتحاد إلى «تحفة»

14:02 مساء
قراءة دقيقتين
مانشستر سيتي يتلقى موافقة تحويل استاد الاتحاد إلى «تحفة»

أعلن مانشستر سيتي، الحصول على موافقة على طلب النادي لتطوير أفضل تجربة للمشجعين في فئتها، وتوفير منطقة ترفيهية على مدار العام في استاد الاتحاد، وذلك من قبل لجنة التخطيط التابعة لمدينة مانشستر.

يأتي تحويل استاد الاتحاد إلى تحفة معمارية، بعد مشاورة مع جماهير النادي والمجتمع، والتي جرت في شهري فبراير ومارس من هذا العام، ثم التقديم بطلب التخطيط الكامل للنادي في أبريل.

يشمل الاقتراح الذي تمت الموافقة عليه، العديد من المرافق المتصلة في جميع الأحوال الجوية، والمتكاملة في استاد الاتحاد، وتتمحور حول بناء مدرج شمالي موسع مع طبقة علوية أكبر فوق الطبقة السفلية، ما يزيد من سعة الاستاد إلى 60 ألف متفرج.

وفوق المدرج العلوي سيكون هناك «SKY Bar» والذي سيوفر إطلالة على الملعب، إضافة إلى تجربة السير على سطح الاستاد.

كما أنه سيتم بناء منطقة مشجعين مغطاة في City SquareK، والتي ستتسع إلى 3000 شخص، وبها منافذ متنوعة من الطعام والشراب، ومتجر جديد للنادي، ومتحف ومساحة للعمل، إضافة إلى فندق مكون من 400 سرير كجزء من تطوير النادي.

ومن المتوقع أن تبدأ الأعمال في نوفمبر من عام 2023، ما يعني أن المدرج الشمالي الجديد سيكون جاهزاً في موسم 2025-2026،بينما الفندق ومساحة العمل والأعمال العامة بما فيها City Square، ستكون جاهزة في نهاية عام 2026.

مساحة المدرج الشمالي سيتم تقليلها خلال الأعمال بشكل مؤقت، أصحاب العضويات والتذاكر الموسمية في هذه المنطقة لن يتأثروا خلال موسم 2024/23.

وسيوفر النادي المزيد من المعلومات للمشجعين بخصوص طرق الوصول إلى المدرج الشمالي وMetrolink قبل أول مباراة في موسم 2023-2024 في أغسطس، حيث تم بالفعل نقل متجر النادي مؤقتاً إلى City Home، على الجانب الغربي من الاستاد.

وقال داني ويلسون مدير عمليات مانشستر سيتي: «سعداء أن لجنة التخطيط أبدت موافقتها على اقتراح السيتي، من أجل تجربة أفضل للمشجعين، وترفيه أكثر في استاد الاتحاد».

وتابع: «هذا التطور لن يؤدي فقط إلى تمكين النادي من تعزيز عروضه للجماهير في يوم المباراة وغير يوم المباراة، ولكنه سيخلق فوائد اقتصادية واجتماعية طويلة الأمد، وبناء على أعمال التجديد قامت مجموعة السيتي لكرة القدم بالوصول إلى شرف مدينة مانشستر عام 2008».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4ft5fup

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"