عادي

«إقامة دبي» تنظم ملتقى الشركاء الافتراضي لإبراز دور «الخاص» في التطوير

16:59 مساء
قراءة 3 دقائق
خلال الملتقى الافتراضي

دبي: «الخليج»

نظّمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، مُلتقى الشُركاء الافتراضي، بهدف تسليط الضوء على دور القطاع الخاص في خطط التطوير والتحسين، إلى جانب استعراض العمليات المشتركة، وعرض أفضل التجارب المبتكرة مقروناً باستكشاف فرص تعاون جديدة، وطرح أثر توظيف التقنيات المتقدمة والذكاء الاصطناعي في الخدمات الحكومية لمستقبلٍ أفضل لأفراد المجتمع.

حضر الملتقى الفريق محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، والمهندس محمد بن طليعة، رئيس الخدمات الحكومية لدولة الإمارات بمكتب رئاسة مجلس الوزراء، وممثلون عن الجهات الخاصة المشاركة منها طيران الإمارات وجوجل وشركة مورو، وشركة إماراتك، وشركة سوفتوير آي جي وسامسونج، ونُخبة من المتخصصين والعاملين في القطاعين الحكومي والخاص.

واستهل الفريق المري أعمال الملتقى بكلمة أكد فيها أنَّ تنظيم هذا الحدث يُجسّد حرص الإدارة على تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، بما يسهم في تعزيز الخدمات، مُؤكداً أهمية التعاون البنّاء والشراكات ودورها المحوري في تحقيق النجاح وصولاً إلى الغايات والأهداف في دولةٍ تتطلّع دوماً لأن تكون في مصافّ الدول المتقدمة.

من جانبه استعرض المهندس محمد بن طليعة، مسيرة التحول الرقمي في الخدمات الحكومية لحكومة الإمارات، مُثمناً جهود إقامة دبي في تنظيم مثل هذه الملتقيات التي تُعزز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، لخلق تجارب أفضل للمجتمع، وقدّم عرضاً عن الخدمات الرقمية المستقبلية، مُؤكداً أن رؤية القيادة الرشيدة دفعت بعجلة التقدم والتطور لجعل الإمارات الأفضل عالمياً في الخدمات الرقمية.

وتطرّق بن طليعة لمستهدفات الخدمات الرقمية، مُعتبراً طرح تجارب استثنائية وجعل تجارب المتعاملين من كافة فئات المجتمع سهلة وسريعة مُستهدفاً رئيسياً لهم إلى جانب توظيف واستثمار التقنيات المتاحة لتبسيط الإجراءات، وتمكين كافة فئات المجتمع من استخدامها.

من جانبه استعرض فريق عمل المشروع الحائز جائزة الإمارات تبتكر لعام (2020-2021) ضمن أفضل فئة ابتكار لتسهيل إجراءات السفر «السفر الذكي» من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، خطوات تنفيذ المشروع ونتائجه.

وأكد كل من نورة المزروعي مدير إدارة منافذ المستقبل بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، وسامي عقيل عبد الله نائب رئيس أول لخدمات المطار للمحطات خارجية ودعم الأعمال خدمات المطار - طيران الأمارات- ورامي سمرة نائب رئيس دعم الأعمال لخدمات الأعمال في طيران الإمارات، أن الخدمات التي تُقدّم هدفها اختصار الإجراءات، لافتين إلى أنَّ أثر استخدام الممر الذكي الأول من نوعه في العالم كشف عن أن نسبة سعادة المتعاملين هي 98 % فيما سعادة الشركاء 100 %.

وبشأن منظومة التحول الرقمي باستخدام تقنيات جوجل، استعرض سامر عبد اللطيف المدير التنفيذي للقطاع الحكومي والعام في شركة جوجل، استراتيجية عمل جوجل بمساعدة الشركات على تطوير أعمالها وخدماتها، أما حمد خالد العبيد مدير حسابات رئيسية في شركة «مورو» تحدث عن مساهمتهم في مسيرة التحول الرقمي، واسترشادهم بتوجيهات الحكومة الرشيدة ضمن منظومة التحول الرقمي واستثمار التكنولوجيا في بناء خدماتٍ ذكية.

وحول أبرز الحلول التقنية المتطورة لدعم المؤسسات وأثرها على الخدمات المقدمة، تحدّث مُمثّلان من شركة «إمارتك» حول منهجية عملهم لرفع كفاءة الخدمات من خلال أنظمتهم القابلة للتوسع وبرامجهم، لغايات التطوير السريع وفقاً لنمو الأعمال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kzdc2xz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"