مقال مدفوع
جديد الأسواق

كيفية تثبيت تطبيق خرائط جوجل على هواوي

13:02 مساء
قراءة 5 دقائق
mcs

 

كيفية تثبيت تطبيق خرائط جوجل على هواوي

 

إذا سافرت يوماً إلى مدينة أو بلد جديد فبالتأكيد ستواجه بعض العوائق أثناء التنقل والبحث عن وجهتك المقصودة، لكن هذا الإشكال لم يعد مطروحًا في الوقت الحالي خاصة بعدما أطلقت شركة جوجل تطبيق خرائط جوجل أو جوجل ماب، الذي أصبح واحدًا من التطبيقات التي لا غنى عنها في حياتنا اليومية خاصة في ظل التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم على جميع الصعد.

 

وأصبحت تجربة السفر أكثر سهولة وإمتاعًا إذا ما قارناها بالسنوات الماضية، والفضل يعود بالدرجة الأولى لتطبيقات الخرائط المختلفة على غرار تطبيق خرائط جوجل الذي يعتبر أحد البرامج القوية التي أطلقتها شركة جوجل سنة 2005، حيث كان الهدف من وراء إطلاق هذا البرنامج هو وضع حد لاستخدام الخرائط الورقية التي كانت تستخدم سابقًا عند الحاجة إلى السفر إلى وجهة لا تعرفها.

مميزات تطبيق خرائط جوجل

يوفر تطبيق خرائط جوجل لمستخدميه العديد من المميزات والخصائص التي تسهل عملية السفر والبحث عن المواقع ومن بين هذه المميزات نذكر التالي: 

  • يمكنك من خلال تطبيق خرائط جوجل معرفة موقعك الحالي والوجهة التي تريد الذهاب إليها، وذلك عن طريق مسح جميع الخرائط والطرق الموجودة في جميع أنحاء العالم باستخدام الأقمار الصناعية من أجل الحصول على معلومات دقيقة.
  • من المميزات الرائعة التي يتيحها برنامج خرائط جوجل هي الصور بتقنية 360 درجة المأخوذة للشوارع والطرق، حتى يتمكّن المستخدم من معرفة المكان الذي يريد الذهاب إليه والاتجاه الذي يسلكه إذا سبق له رؤيته.
  • يتيح تطبيق خرائط جوجل مجموعة ضخمة من الأوامر الصوتية التي تمت برمجته عليها لتستجيب لك دون الإمساك بالهاتف.

كيفية تحميل تطبيق خرائط جوجل على هاتف هواوي

يحتوي متجر AppGallery الرسمي من هواوي على أكثر من 222,000 تطبيق متاح للتحميل، وما عليك سوى الدخول إلى متجر AppGallery المثبت على جهازك هواوي، وتنزيل التطبيق الذي تريده على غرار تطبيق خرائط جوجل، فإذا كنت تمتلك هاتفاً من شركة هواوي وترغب في تحميل خرائط جوجل على هواوي، فإنك ستعثر على متجر AppGallery على الشاشة الرئيسية لهاتفك، وما عليك سوى التوجّه نحو المتجر، وكتابة "خرائط جوجل" في شريط البحث.

ومن بين الخطوات التي يجب عليك القيام بها هو تنزيل تطبيق GBox مرة واحدة فقط وبعد ذلك يمكنك تنزيل التطبيقات التي تريدها دون الحاجة لتنزيل GBox مرة أخرى، وقد تم تصميم GBox لتحسين تجربة المستخدم الخاصة بك عند تنزيل واستخدام خدمات جوجل والتطبيقات العالمية على أندرويد.

هل تطبيق GBox آمن للاستخدام؟

يقدّم متجر AppGallery للمستخدمين تجربة رائعة للاستمتاع بأفضل التطبيقات العالمية والمحلية التي تم تحسينها ودعمها بواسطة GBox، وقد تم التحقق من GBox جيداً واختباره من طرف متجر AppGallery وهو آمن تمامًا للاستخدام، كما أنه يمنح المستخدمين تجربة أفضل أثناء تنزيل واستخدام عدد من التطبيقات على غرار تطبيق خرائط جوجل، ومن بين هذه المزايا إمكانية الدخول إلى حسابك على التطبيق، إضافة إلى إمكانية حفظ أماكنك المفضلة وغيرها من المزايا.

فإذا كنت ترغب في تحميل خرائط جوجل على هواوي، فإنك تحتاج أولًا إلى الدخول إلى متجر AppGallery وكتابة "خرائط جوجل" في خانة البحث.

خطوات تحميل تطبيق خرائط جوجل على هواوي:

أولًا: قم بفتح متجر AppGallery على هاتفك الذكي وأدخل كلمة "خرائط جوجل" في خانة البحث.

 

الصورة
mcs 1

 

 

 

الصورة
mcs 2

 

ثانياً: قم بالضغط على تنزيل.

الصورة
mcs 3

 

ثالثاً: اضغط على "فتح".

الصورة
mcs 4

 

رابعاً: في هذه المرحلة ستظهر لك نافذة منبثقة، توجّهك إلى صفحة تثبيت GBox، وستحصل على خيار تنزيل GBox مرة واحدة فقط، أي أنه يمكنك استخدام نفس الطريقة دون الحاجة إلى تنزيل GBox في كل مرة.

الصورة
mcs 5

 

 

الصورة
mcs 6

 

خامساً: ارجع إلى الصفحة الرئيسية لهاتفك، وستلاحظ أن كل من تطبيقي خرائط جوجل و GBox قد تمت إضافتهما إلى صفحة هاتفك الرئيسية.

الصورة
mcs 7

 

سادساً: قم بفتح خرائط جوجل وسجّل دخولك إلى حسابك على التطبيق، كما أنه يمكنك الآن حفظ مواقعك المفضلة وتحديدها بدقة أكبر.

الصورة
mcs 8

 

إليك طريقة تحديث خرائط جوجل على أجهزة هواوي

إذا أردت تحديث تطبيق خرائط جوجل على هواوي، فعليك التوجه أولًا إلى متجر AppGallery، ثم اضغط على خيار "أنا" الموجود أسفل الشاشة، ثم اضغط على تحديث التطبيقات، بعدها ستظهر لك التطبيقات التي نزلتها من المتجر، كل ما عليك فعله هو اختيار التطبيق الذي تريد تحديثه وهنا تكون قد أتممت العملية بنجاح.

كيف أنقل بياناتي في خرائط جوجل إلى خرائط Petal؟

تتيح خرائط Petal فرصة استكشاف العالم بطرقٍ جديدة، وهي متاحة في أكثر من 160 دولة، حيث لا تتيح لك فقط الحصول على موقعك الحالي ومعاينة الخريطة والبحث عن الأماكن، ولكنها تدعم إضافة إلى ذلك الملاحة أثناء القيادة وعرض ظروف حركة المرور في الوقت اللحظي.

 

يمكنك نقل البيانات الخاصة بك باتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى:

1- افتح خرائط Google في المتصفح.

2- اختر تنزيل بيانات الخرائط في بياناتك في الخرائط. ثم حدد الخرائط (أماكنك).

3- انقر على الخطوة التالية، وأخيرًا إنشاء تصدير وتنزيل لحفظ الملف على جهازك، يرجى اختيار مسار يمكنك من خلاله العثور على الملف بسهولة.

الخطوة الثانية:

1- انتقل إلى الصفحة "أنا" واختر المفضلة.

2- انقر على استيراد الأماكن، ثم حدد الملف، ثم أرشيف الرمز المضغوط الذي قمت بحفظه للتو، وملف الأماكن المحفوظة فيه.

الخطوة الثالثة:

يمكنك العثور على مواقعك المحفوظة واستيرادها بنجاح في المفضلة واختيار الأماكن المحفوظة.

للمزيد من المعلومات حول كيفية تحميل جوجل ماب على هواوي، يرجى مشاهدة الفيديو التالي

كيفية تثبيت خرائط جوجل على هاتفك هواوي  مع جي بوكس

العملاق هواوي

تعد شركة هواوي واحدة من أبرز الشركات المتخصصة بالبنية التحتية لشبكات الاتصالات الخلوية للجيلين الثالث والرابع، وتعتبر رائدة في تطوير شبكات الجيل الخامس، إضافة إلى أنها تعتبر واحدة من أحسن شركات تصنيع الهواتف النقالة في العالم، حيث أنها تحظى بشعبية كبيرة، خاصة وأن هواتفها الذكية تتسم بالعديد من الخصائص التي تميزها فهي تتمتع بتصميم أنيق وجذاب وسلاسة في الاستخدام، إضافة إلى امتلاكها لواحدة من أفضل كاميرات الهواتف على الإطلاق، كما أن هواوي توفر لمستخدميها العديد من الميزات والأدوات التي تجعل الاستخدام اليومي مميزاً.

الصورة
mcs 9

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryphtjr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"