عادي

فيرستابن يفوز بالسباق الثامن على التوالي

19:51 مساء
قراءة دقيقتين

أحرز سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن سباقه الثامن على التوالي بحلوله في المركز الأول في سباق جائزة بلجيكا الكبرى، الأحد، على حلبة سبا فرانكورشان المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد.

وحل زميله المكسيكي سيرخيو بيريس في المركز الثاني، في حين جاء شارل لوكلير (فيراري) من موناكو ثالثاً.

وتابع فيرستاين زحفه بقوة نحو لقب الثالث على التوالي في بطولة العالم.

وإذا نجح الهولندي في إحراز السباق المقبل سيعادل رقم الألماني سيباستيان فيتل عام 2013 عندما حقق الأخير الفوز في 9 سباقات على التوالي.

وكان خمسة سائقين فقط فازوا بسبعة سباقات على التوالي هم الإيطالي ألبرتو أسكاري، الألمان ميكايل شوماخر، فيتل، نيكو روزبرغ والآن فيرستابن.

والفوز هو الثالث على التوالي لفيرستابن على هذا الحلبة المهيبة والسريعة والخطيرة الواقعة بين التلال والغابات في منطقة آردن البلجيكية.

كما انه حسم سباق السبرينت يوم السبت أمام سائق ماكلارين الأسترالي أوسكار بياستري الذي تصدر احد السباقات للمرة الاولى في مسيرته بعدما دخل باكراً إلى مركز الصيانة لاستبدال اطارات سيارته المخصصة للمسارات المبللة إلى متوسطة، فيما حلّ سائق ألبين الفرنسي بيار غاسلي ثالثا. وكسب فيرستابن 8 نقاط من خلال فوزه في سباق السبرينت.

مجريات السباق

نجح بيريس في تخطي لوكلير في اللفة الأولى في حين استغل فيرستابن اصطدام سيارتي الإسباني كارلوس ساينس (فيراري) والأسترالي أوسكار بياستري (ماكلارين) ليصعد إلى المركز الرابع في نهاية اللفة الأولى.

وسرعان ما تجاوز الهولندي السائق البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) بطل العالم 7 مرات ثم لوكلير بعدها بدقائق قليلة. وبعد مضي 8 لفات بات ثانياً وراء بيريس.

ونجح فيرستابن المولود في هاسيلت التي تبعد نحو 100 كلم عن حلبة سبا فرانكورشان والذي يحمل الجنسية البلجيكية ايضاً، في تجاوز بيريس في اللفة السابعة عشرة.

وبدأ الهولندي يوسع الفارق تدريجياً حتى بلغ نحو 27 ثانية في اللفة الثلاثين.

في المقابل، كرر هاميلتون نتيجته في سباق المجر الأسبوع الماضي لكنه هذه المرة نجح في تسجيل أسرع لفة علماً بأنه توج بطلاً للسباق 4 مرات في مسيرته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yv4djj8v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"