عادي

عرض أوبرالي لتياترو سان كارلو الإيطالي عند سفح الأهرامات

22:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أعلنت وزارة السياحة والآثار في مصر، تنظيم عرض فني لدار الأوبرا الإيطالية تياترو سان كارلو، أمام منطقة الأهرامات، في موعد تحدد له يوم 11 أكتوبر المقبل.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن الحفل سوف يتم تنظيمه بتعاون الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والسفارة الإيطالية بالقاهرة، في أول عرض فني للفرقة الإيطالية الشهيرة في مصر، ضمن أول جولة دولية لها منذ جائحة فيروس كورونا.

ويأتي العرض الأوبرالي الإيطالي، بعد أسابيع من الجدل، بسبب حفل كان مقرراً إقامته لنجم البوب العالمي ترافيس سكوت، قبل أن تقرر السلطات المصرية إلغاء الحفل، وقالت وزارة السياحة والآثار، إن إقامة مثل هذه الفعاليات، يأتي تماشياً مع الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر، والتي تهدف إلى إبراز المقصد السياحي المصري، كمقصد نابض بالحياة، مشيرة إلى أن إقامة هذه الفعالية الفنية الراقية، سوف يسهم في جذب مزيد من السياح الإيطاليين ولاسيما محبي فن الأوبرا لزيارة مصر، والاستمتاع بالمقومات السياحية والأثرية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري.

ويعد تياترو سان كارلو من أقدم مسارح الغناء الأوبرالي في العالم، حيث يرجع تاريخ إنشائه إلى عام 1737، وتكتسب فرقة هذا المسرح شهرة وأهمية دولية كبرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yttsdm25

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"