عادي

مستشفى كينغز كوليدج الرائد في الجراحة الروبوتية "الآلية" للعظام ROSA الجراحة الروبوتية في كينغز تضمن لك دقة لا تضاهى وأسرع وقت تعافي

14:27 مساء
قراءة دقيقتين
الصورة
kings hospital

الجراحة الروبوتية هي المستقبل في جراحات تقويم المفاصل ، خاصةً مع إضافة الذكاء الاصطناعي إلى الطب.

 

تم تصميم الجراحة الروبوتية لمساعدة الجراحين في جراحات استبدال الركبة. من مميزاتها الحد من الخطأ البشري ، ما يعزز دقة الجراحة. باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI) ، يمكن للروبوت ROSA التعلم من كل إجراء لتحقيق التوافق والتنفيذ الأمثل.

 

صرح الدكتور فريد قاسم زاده مجافيري استشاري جراحة العظام والمفاصل والطب الرياضي في كينغز،" قررنا الانتقال إلى استبدال الركبة بالجراحة الروبوتية في مستشفى كينغز كوليدج لأنه رغم استخدامنا أفضل التقنيات، وأفضل خدمة ما بعد الجراحة، ظل حوالي 20% من جميع المرضى غير راضين عن استبدال الركبة الكلي التقليدي نتيجة عدم تمركز الركبة الصناعية بشكل دقيق 100% أو ضعف وفشل الغرسة على المدى الطويل".

 

الجراحة الروبوتية لاستبدال المفاصل بدأت بتقويم مفصل الركبة الجزئي، وتمت زيادة استخدامها تدريجيا لتشمل الاستبدال الأساسي للركبة بالكامل، وهي مفيدة بشكل خاص للمرضى في المراحل الأخيرة من الالتهاب العظمي المفصلي.

 

تتميز الجراحة الروبوتية ROSA بألم أقل بعد الجراحة، وسهولة أكبر في المشي في نفس اليوم بعد الجراحة، والأكثر أهمية تحقيق محاذاة دقيقة لمفصل الركبة، بما يضمن أفضل وضع للزرع بأقل عدد من التجارب، لأنها تساعد على تجنب تجربة عدة أحجام للغرسات أثناء الجراحة، ما يتيح أيضاً عدم إصابة أي أربطة داعمة حول مفاصل الركبة.  

 

قبل وأثناء وبعد الجراحة:

يقوم الجراحون أولاً بالتقاط صور بالأشعة السينية للركبة المصابة، والتي يستخدمها نظام ROSA بعد ذلك لإنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد تشريحي للمريض، وهو أداة أساسية للجراح أثناء العملية.

أثناء الإجراء، يستخدم نظام ROSA الروبوتي بيانات في الوقت الفعلي لمساعدة الجراحين في وضع غرسات الركبة بدقة. تعمل التكنولوجيا كمنارة ملاحية، وتساعد الجراحين أثناء اتخاذ القرارات الحاسمة والشقوق، بما يحدّ من الأخطاء البشرية ويضمن التوافق الأمثل.

بعد الجراحة، تلبي تقنية ROSA الذكية الاختلافات في الهياكل التشريحية لكل مريض، ما يضمن توازناً ومحاذاة دقيقة للرباط، وبالتالي تقليل الألم والتندب وتقصير فترة التعافي.

ويضيف د. "فريد": "يمكننا بمساعدة الروبوت ضمان الوضع المثالي للغرسات مباشرة من المحاولة الأولى، بما يرتقي بتجربة المريض والجراح عبر جعل الإجراء سلسًا وفعالًا وأقل توغلًا" .

 

يواصل مستشفى كينغز كوليدج لندن، دبي، مهمته في تقديم رعاية نوعية للمرضى، والجمع بين مهارات الجراحين المعتمدين من البورد البريطاني والتكنولوجيا الرائدة. إذا كنت تعاني من آلام الركبة وتبحث عن حلول جراحية، ففكر في استشارة أحد المتخصصين في كينغز. قد تكون هذه خطوتك الأولى نحو حياة خالية من الألم.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22c8aasy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"