عادي

«تويوتا» العلامة التجارية الأغلى في اليابان

19:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

احتفظت تويوتا بلقبها «العلامة التجارية الأكثر قيمة في اليابان» عند 52.49 مليار دولار، وتصنيف AAA لعام 2023. وذلك على الرغم من تسجيلها انخفاضاً بنسبة 18% في قيمة العلامة ذاتها مقارنة بالعام الماضي، حسبما أوردته «براند فاينانس» في تقريرها السنوي.

وبالمثل، حافظت «إن تي تي غروب»، شركة الاتصالات اليابانية، و«مجموعة ميتسوبيشي» على المركزين الثاني والثالث من حيث قيمة العلامة التجارية بين 200 شركة محلية، وعند 36.59 مليار دولار، و34.96 ملياراً توالياً، رغم انخفاضهما أيضاً بنحو 10% عن التصنيف السابق.

وتقدمت مجموعة «ميتسوي وشركاه الهندسية» إلى المركز الرابع بعلامة تجارية قيمتها 30.72 مليار دولار، فيما تراجعت «هوندا» إلى المركز الخامس عند 24.21 ملياراً.

وحلت مجموعة «سوميتومو» التجارية سادساً ب 23.88 مليار دولار، وعملاق الترفيه والتكنولوجيا والخدمات «سوني» سابعاً ب 16.36 مليار دولار، وجاءت «جيه آر» للخدمات اللوجستية في المركز الثامن بعلامة تجارية قيمتها 13.77 مليار دولار، و«7 - إليفن» للتجزئة تاسعاً ب 13.44 مليار دولار، أما «هيتاشي» فتراجعت للمركز العاشر عند 13.21 مليار دولار من حيث قيمة العلامة التجارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yeynm8hu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"