عادي

إنفاق تشيلسي الخيالي يدفع الإنجليز لتعديل لوائحهم

15:32 مساء
قراءة دقيقتين
تكتيك بويهلي تعلمه من خبرته بالسوق الأمريكية
كاسيدو يدق ناقوس الخطر في الرابطة

متابعة: ضمياء فالح

دفع إنفاق مالك تشيلسي الإنجليزي الجديد الأمريكي تود بويهلي منذ شراء النادي وآخرها صفقة الإكوادوري مويسيز كاسيدو، أغلى صفقة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، رابطة الدوري للتفكير في سد الثغرة التي استغلها «البلوز» في اللوائح والالتزام بلوائح قريبة من لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( ويفا).

وأصبح كاسيدو اللاعب رقم 22 في تشيلسي الذي يوقع عقداً لأكثر من 5 سنوات بعد موافقته على عقد ب8 سنوات مقابل 115 مليون استرليني، وهي الثغرة التي تسمح ل«البلوز» بعدم خرق لوائح إنجلترا من خلال توزيع قيمة الصفقة على فترة طويلة.

ولن يتأثر تشيلسي بقيود «ويفا» هذا الموسم لأنه لم يتأهل للمشاركة في البطولات الأوروبية، لكن وصول إنفاق النادي لحاجز المليار استرليني دق ناقوس الخطر في الرابطة وعلق مصدر: «لم يتم نقاش التقيد بلوائح ويفا رسمياً لكنه شيء نفكر فيه، الالتزام بنفس لوائح ويفا سيكون منطقياً لجميع الأطراف. النادي الوحيد الذي يدير عقوداً ل8 سنوات بشكل منتظم سينضم للمسابقة الأوروبية قريباً وبقية الأندية في مثل وضعه ستسير على خطاه».

واستخدم بويهلي تكتيك العقود الطويلة الأجل من خبرته في سوق الرياضة الأمريكية وأنفق 600 مليون استرليني الموسم الماضي وحصل على 200 مليون من بيع نجومه هذا الصيف ولوائح ويفا بعقد ال5 سنوات لا تتماشى مع عقود تشيلسي حتى الصيف المقبل على أقل تقدير.

ووفق تقرير صحفي ستتبنى رابطة الدوري الإنجليزي لوائح لن تسمح للأندية بإبرام عقود لأكثر من 5 سنوات وذلك لحماية قيمة اللاعب السوقية.

وفي سياق متصل، رفض البلجيكي روميو لافيا (19 عاماً) لاعب وسط ساوثمبتون عرضاًَ من ليفربول وسينضم لكاسيدو في تشيلسي مقابل 50 مليون استرليني، وهي أقل من ال55 مليوناً التي يطلبها ناديه.

قرار لافيا أثار سخرية مدافع ليفربول السابق جيمي كاراغر وقال: «هناك فوضى في ليفربول، إنها نكتة مخجلة. كيف يمكن للنادي أن يخسر صفقتين لتشيلسي؟».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23af6u25

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"