عادي

رادوي: أحمد خليل نجم كبير والبطائح متمسك به

21:48 مساء
قراءة 3 دقائق
رادوي
  • أعرف كيف يلعب الوحدة ولم أتمنَّ مواجهته

متابعة: عصام هجو

يبدو أن وسائل الإعلام ستكون على موعد مع الإثارة والشفافية في التصريحات مع المدرب الروماني رادوي الذي يعرف دورينا جيداً كلاعب، ويعود إليه مدرباً لفريق البطائح.

ولا يُعَدُّ «القيصر» الجديد غريباً على أندية الإمارات، فهو يعرفها بعدما سبق له اللعب لشباب الأهلي والعين، كما كان اللاعب المدلل والذي لا غنى عنه عند مواطنه كوزمين أورلايو مدرب الشارقة الحالي، لذلك ليس غريباً أن يسير التلميذ على نفس نهج أستاذه في التصريحات المثيرة.

قال رادوي: من دون مقدمات لم نكن نتمنى مواجهة الوحدة في ضربة البداية، ولم نكن نفضل أن تكون بدايتنا عبر بوابة الوحدة الكبير والمميز والقوي، وأحد المنافسين على البطولات، ولكن كوننا نواجه فريقاً صعباً ومميزاً من كل النواحي لا يعني أننا سنكون متراخين في المباراة، بل العكس، صحيح أن المباراة صعبة، ولكن لن نسمح للوحدة بالتحكم في مجريات اللقاء في الملعب، وسنعمل على فرض وجودنا، فهم عندهم 11 لاعباً ونحن أيضاً كذلك، وبلا شك مدربهم موسيماني مدرب ممتاز من خلال مشواره في مصر وفي السعودية، وأنا معجب بطريقته وأسلوبه في قيادة الفرق، ومبدأ اللعب الذي يتعامل به، ونحن يجب أن نكون حذرين في طريقة لعبنا وفي التعامل مع المباراة، وأن نكون أذكياء في إقفال وفي استرجاع الطاقة، ونحن لا نواجه فريقاً صعباً فقط، بل أيضاً سنكون في مواجهة مع حالة الطقس الصعبة جداً.

الصورة

وعن هدفه من المباراة قال: أعتقد أن النقطة جيدة لنا والثلاث نقاط شيء رائع ومميز، وأي نتيجة إيجابية سوف تصب في خانة دعم الثقة ومنح اللاعبين المزيد من الدوافع والحوافز للأفضل، وبطبيعة الحال، المدربون لا يستطيعون رسم النقاط في المباريات ولكن الحصول على الثقة أمر مهم جداً لنا، ونحن نبدأ المشوار مع الوحدة كفريق كبير أي نتيجة إيجابية ستكون مكسباً لنا، فالفريق المنافس ليس سهلاً، أن نفوز عليه أو نتعادل معه في ملعبه، ولكننا جاهزون للعب تحت الضغط ونستطيع بكل ثقة أن نعود بنقطة أو الثلاث نقاط.

الفوز صعب

وتابع: كل الأمور والاحتمالات واردة، ومن ناحيتي أتمنى العودة بالفوز، ولكنه صعب، لأننا نلعب مع أحد أفضل الفرق، ومهما يكن من أمر، عندما تلعب أمام العين والشارقة والوحدة وشباب الأهلي، دائماً تحب أن تكون الأفضل، وفي كل مباراة نريد أن نكون نحن الأفضل، بغض النظر عن المنافس وعن هدفنا في الموسم الحالي نريد أن نكون افضل ممن الموسم الماضي.

وعن الغيابات قال:عندنا غيابات، ولكن سر المهنة يحتم علينا عدم كشف أسرارنا وتكتيكاتنا وأمورنا الداخلية، والوحدة لديهم غيابات وأسرار أيضاً لا يكشفون عنها، ولن نعلن كل شيء في المؤتمرات الصحفية حفاظاً على خصوصية الفريق وأسراره، ونحن نعرف الفريق المنافس، ونعرف كيف يتعامل الفريق من أول 5 دقائق، ونعرف طريقة لعبهم أيضاً، ونحن جاهزون لها، ونعرف كيف ومتى يبدأون الضغط العالي في الجزء الأخير من الملعب، وأيضاً نعرف أن لديهم مساحات في المناطق الخلفية، ونحن نعرف كيف نستغلها جيداً بتوصيل الكرة إلى الأمام.

وكشف أيضاً أن الفريق سيفقد الحارس زايد الحمادي وعبدالله الرفاعي لاعبي الوحدة السابقين.

مسقبل نجم

ورداً على سؤال حول مستقبل اللاعب أحمد خليل مع الفريق، وجه رادوي سؤالاً مماثلاً: ماذا عن أحمد خليل؟ فقال السائل: هناك كلام بأنه سيغادر الفريق، وسأل رادوي مرة أخرى: نحن لا نعرف ذلك ولا نعلم به، ونحن متمسكون بأحمد خليل، فهو نجم ولاعب كبير، وطبيعي أن تطارده الشائعات، ودائماً الشائعات تطارد النجوم، ونحن متمسكون باللاعب ولن نتخلى عنه. وأضاف رادوي مازحاً: هو لا يستطيع أن يتخلى عن النادي وعن زملائه، وحتى إذا تخلى أنا من ناحيتي كمدرب سوف أمسك به من يده، وسأقول له نريدك أن تبقى معنا، فهو لاعب مهم عندنا، ونحن نسعد باستمراره معنا لأكثر من سنة قادمة، لأننا نبحث عن النجوم وسيكون معنا في المباراة ضمن القائمة.

وكان «الخليج الرياضي» ذكر سابقاً أن البطائح يفاوض أحمد خليل للاستمرار وتجديد عقده لموسم جديد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mcx59cta

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"