عادي
أبراج ومتاحف تتفرد بها الإمارة عالمياً

«غوغل» تزين منصتها بـ7 أيقونات معمارية من دبي

13:52 مساء
قراءة دقيقتين
متحف المستقبل

نشرت «منصة غوغل للفنون والثقافة»، سبعة مبانٍ في دبي، تمثل أيقونات الإبداع الهندسي في الإمارة، وذكرت المنصة بعض ما يجعل هذه التحف المعمارية ذات مكانة خاصة وسط العمران الحديث.

  • متحف المستقبل
    هيكل جديد على شكل حلقة مع تكسية من الفولاذ المقاوم للصدأ، تغطي 30 ألف متر مربع من مساحة مخصصة للمعارض تعرض الابتكارات التكنولوجية للإمارة في مختلف الصناعات، ويقصد به أن يكون رمزاً لمستقبل الإمارات، وناقلاً يوصل إليه.
     
  • برج كيان
    كان يعرف باسم برج إنفينيتي قبل افتتاحه، وهو ناطحة سحاب من 73 طابقاً، بارتفاع 304 أمتار (1,004 أقدام)، ومطل على البحر والمرسى، ويتمتع بإطلالات رائعة، من خلال تصميم يمنح كل شقة إطلالة خاصة بها، ويتحقق ذلك من خلال دوران البرج بمقدار 90 درجة، على امتداد ارتفاعه، وكل طابق فيه يدور 2.1 درجة، باتجاه عقارب الساعة من الطابق الواقع تحته، ما يمنح البرج شكلاً مميزاً.
     
    الصورة
  • بن غاطي بيرلز
    يقع في واحة دبي للسيليكون، وصُمم إجلالاً لتاريخ الغوص، بحثاً عن اللؤلؤ في دبي، بواجهة تحاكي أصداف اللؤلؤ، بجانب لوحة ألوان ثنائية اللون والأنماط الهندسية غير المتوقعة، التي لا تبدو أبداً بذات المظهر مرتين في الصور.
     
  • برج العرب 
    أحد المعالم الأقدم في دبي، حيث شُيد أواخر التسعينيات، واستغرق بناء الجزيرة خمس سنوات، مع مبنى معماري مبدع على شكل شراع، ويضم الفندق الوحيد في العالم من فئة 7 نجوم، ويوجد به مهبط للطائرات الهليكوبتر، والذي يبلغ ارتفاعه 210 أمتار فوق سطح الأرض.
     
  • برج خليفة
    المبنى الذي لا يحتاج إلى تعريف، لأنه الأطول حول العالم، حيث يرتفع 2716 قدماً، ويمكن رؤية طرفه العلوي من على بعد 95 كم، وسطح المراقبة الخاص به يقع في الطابق 124.
     
  • ذا أوبوس 
    هو الفندق الأول والوحيد، الذي صُمم داخلياً وخارجياً من قبل المهندسة المعمارية الراحلة زها حديد، ويقع في منطقة الخليج التجاري، ويظهر المبنى كمكعب ضخم به ثقب يندفع من داخله، على الرغم من أنه في الواقع عبارة عن مبانٍ مزدوجة متصلة.
     
    الصورة
  • برج الجبن السويسري 
    يُعرف برج O-14 باسم مبنى «الجبن السويسري»، نظراً لهيكله الخارجي السميك الذي يحجبه عن الحرارة المباشرة ووهج الشمس، وتوجد به 1300 فتحة، ويستمد فكرة نظام التبريد الطبيعي من مبادئ العمارة الإماراتية التقليدية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yywcuejk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"