عادي

باكستان..القبض على رجلين بتهمة التجديف

14:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
باكستان.. القبض على مسيحيين بتهمة التجديف

لاهور - (رويترز)

قال متحدث باسم الشرطة الباكستانية، الجمعة، إنها ألقت القبض على رجلين اثنين، بتهمة التجديف في شرق البلاد، بعد يومين من قيام حشد من بإحراق كنائس ومنازل في تجمع سكني، وقالوا إن الرجلين دنسا المصحف.

وتحرس القوات العسكرية التجمع السكني الواقع في الجزء الشرقي من البلاد، بعد أن دمر الحشد كنيسة رئيسية واحدة، وأربع كنائس صغيرة على الأقل، وأضرم النيران في عشرات المنازل.

وقال السكان وزعماء محليون، إنه تم تدنيس مقبرة في المنطقة.وعقوبة التجديف في باكستان هي الإعدام، وعلى الرغم من عدم تنفيذ العقوبة على أي شخص على الإطلاق، أعدمت حشود غاضبة العديد من المتهمين.

وقال أنور الحق كاكار، رئيس حكومة تصريف الأعمال في باكستان، الجمعة، إنه يجب حماية الأقليات بأي ثمن، وتعهد باتخاذ إجراءات ضد المتورطين في أعمال العنف.

وذكر في أول اجتماع لمجلس الوزراء بثه التلفزيون على الهواء مباشرة «لن يكون هناك أي محاباة. لن يكون هناك أي خوف».

وصرحت الشرطة بأنها قبضت حتى الآن على 128 شخصا متورطين في الهجوم في جارانوالا بالمنطقة الصناعية بمدينة فيصل آباد، الأربعاء.

وقال السكان وزعماء محليون، إن الهجوم استمر لأكثر من عشر ساعات، بدون أي تدخل من الشرطة التي كانت في موقع الحادث. ونفت الشرطة هذا الاتهام، وقالت إن قوات الأمن حالت دون تطور الوضع للأسوأ.

وفر مئات الأشخاص من التجمع السكني ولجأوا إلى منطقة قريبة.وقال الزعيم المحلي أكمل باتي لرويترز، إن العائلات النازحة بدأت بالعودة إلى ديارها.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry55fr6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"