عادي

كان ضمن أول 10 مستخدمين .. مبتكر تويتر يغادر إنستغرام

20:20 مساء
قراءة دقيقتين

«الخليج» - متابعات
أكد جاك دورسي، المؤسس والرئيس التنفيذي الأول لموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن مدة زمنية كبيرة تجاوزت 12 عاماً استغرقها المبتكر ورجل الأعمال الأمريكي، ليقوم بحذف حسابه من على منصة إنستغرام، المنافسة للموقع الذي أسسه والذي غير الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، اسمه إلى «x» بعد توليه إدارته.
وكتب المبتكر ورجل الأعمال الأمريكي دورسي، في منشور على شبكة «نوستر» الاجتماعية، أنه أقدم على إنهاء علاقته بموقع إنستغرام الاجتماعي للصور والذي حاولت شركة تويتر خلال إدارته لها الاستحواذ عليه ولكن شركة ميتا اقتنصت الصفقة في 2012 مقابل مليار دولار، وتساءل دورسي «لا أعرف لماذا استغرق الأمر وقتاً طويلاً».
واوضح مبتكر تويتر،«أعتقد أنني كنت من بين العشرة الأوائل الذين انضموا لإنستغرام فور إطلاقها»
وتابع: «كنت من أوائل المستثمرين في الشركة، ورغم أن لدي حساباً عليها منذ 2012 إلا أنني توقفت عن استخدامه بعدما استحوذت عليها فيسبوك في 2012».
وكان دورسي قد قال سابقاً إنه لا يستخدم أى من منتجات Meta، قائلاً إنه وشريكه مؤسس فيس بوك، مارك زوكربيرج، لديهما «مقاربات مختلفة» عندما سئل عما إذا كان لديهم اهتمامات مشتركة في بودكاست 2020.
وتنحى دورسي عن منصبه كرئيس تنفيذي لشركة تويتر في عام 2021، وفي أكتوبر 2022، استحوذ إيلون ماسك على المنصة، وقد خضع تعامل ماسك مع الشركة لتدقيق شديد.
وأعرب دورسي، الذي شارك في تأسيس تطبيق بلو سكي المنافس لـ X، عن تعاطفه مع ماسك ، في منشور على منصته السابقة ، أوائل يوليو حيث قال إن «تشغيل تويتر صعب».
وأطلقت إنستجرام المملوكة لشركة «ميتا»، الشهر الماضي منصة فرعية اجتماعية تحمل اسم «ثريدز»، ومع قرار الحذف، لن يتمكن دورسي من الانضمام إليها إذ تشترط وجود حساب على «إنستجرام».
يُذكر أن دورسي مازال يحتفظ بحصته في «إكس» تويتر سابقاً، بعد إتمام استحواذ الملياردير إيلون ماسك عليه في نوفمبر الماضي، لكن ذلك لم يمنع مؤسس تويتر من انتقاد سياسات ماسك في إدارة المنصة أكثر من مرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8r67bp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"