عادي

الصين تخفض رسوم تداولات الأسهم 50% لتعزيز السوق

15:09 مساء
قراءة دقيقتين
الصين تخفض رسوم تداولات الأسهم 50% لتعزيز السوق

خفضت الصين رسوم الدمغة على تداول الأسهم إلى النصف اعتبارا من جلسة يوم الاثنين، في أحدث محاولة لتعزيز السوق مع تعثر التعافي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وقالت وزارة المالية في بيان مقتضب، الأحد، إنها ستخفض الرسوم البالغة 0.1 بالمئة على تداولات الأسهم «من أجل تنشيط سوق رأس المال وتعزيز ثقة المستثمرين».

وذكرت «رويترز»، الجمعة، أن السلطات تخطط لخفض الرسوم بما يصل إلى النصف بعد أن انخفض مؤشر الأسهم إلى أدنى مستوياته في تسعة أشهر.

وقال شيه تشن، مدير الصندوق في شركة شنغهاي جيانوين لإدارة الاستثمارات، قبل الإعلان: «من المرجح أن تعطي مثل هذه السياسة دفعة قصيرة الأجل للسوق، لكن لن يكون لها تأثير كبير على المدى الطويل. قد يستمر الانتعاش لمدة يومين أو ثلاثة أيام فقط، أو حتى أقل.»

وتعهدت الحكومة الصينية أواخر الشهر الماضي بإعادة تنشيط سوق الأسهم، ثاني أكبر سوق في العالم، والتي كانت تترنح مع تفاقم أزمة الديون في سوق العقارات.

واتخذت بكين سلسلة من الإجراءات، بما في ذلك خفض أقل من المتوقع في معيار الإقراض الرئيسي الأسبوع الماضي. لكن المستثمرين يطالبون باستجابة سياسية أقوى بما في ذلك الإنفاق الحكومي الضخم.

وفي أحدث علامة على الضعف الاقتصادي، أظهرت بيانات، الأحد أن أرباح الشركات الصناعية الصينية واصلت تراجع هذا العام للشهر السابع، مع ضغط ضعف الطلب على الشركات.

وقال أشخاص مطلعون على الأمر لرويترز إن الجهات التنظيمية، بما في ذلك وزارة المالية، قدمت مسودة اقتراح لخفض رسوم الدمغة إلى مجلس الوزراء هذا الشهر.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2nunvx6d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"